بعد تألقه في "ممالك النار".. معتز هشام: "السقا حببني في الأكشن.. وتدربت على القتال 15 يومًا"

0 تعليق ارسل طباعة

01:00 ص الأربعاء 20 نوفمبر 2019

كتب- ضياء مصطفى:

ردود أفعال إيجابية واسعة حققها الفنان معتز هشام، بعد مشاركته في أول حلقتين من مسلسل ممالك النار، من خلال دور سليم الأول.

هشام أوضح في تصريحات لـ"مصراوي" أنه لم يكن يتخيل ردة الفعل، مضيفا: "كنت متخيل هعمل حلقتين وهتنسي".

وأضاف أنه حين علم أن دوره مجرد حلقتين حاول أن يترك بصمة من خلاله، مشيرا إلى أن الدور هدية بالنسبة له.

ولفت إلى أن بداية الأمر حين سمع عن المسلسل، ذهب إلى إحدى الشركات لإجراء تجربة أداء "أوديشن"، لكنه اكتشف أنها شركة وهمية، وليس لها علاقة بالمسلسل.

وأوضح أن بعد ذلك وصل للشركة الحقيقية، وطلبوا منه بعد تجربة الأداء ضبط اللغة، وأجرى تجربة أخرى، ثم جلس مع مصحح اللغة.

وقال: "بعدها بـ3 أسابيع طلبوا مني أسافر تونس، وظننت إنه من أجل التصوير، لكنهم أخبروني أنه من أجل التدريب"، متابعا: "لمدة 15 يوما، نتحرك في التاسعة صباحا، وأبدأ التدريب على القتال في العاشرة ولمدة ساعة، وفي الساعة 11 أتدرب على الخيل".

وأضاف أنهم سافروا مرة أخرى من أجل التصوير، لافتا إلى أن التعامل مع مخرج وطاقم أجنبي منحه خبرة كبيرة في بداية طريقة، لأن الإمكانيات والراحة في التصوير، سمحت له بالاستفادة بشكل كبير.

وعن كونه طالبا بالصف الثاني الثانوي بالشعبة الأدبية وتعارض المسلسل مع دراسته، أوضح أنه تعامل مع الأمر على أنه مجرد دور، لكن بعد الإعلان عن المسلسل وعرض حلقته الأولى وسماع ردود الفعل عن شخصية سليم الأول بين مؤيدين ومعارضين، اهتم بالقراءة عن الدولة العثمانية وسيطرتها على مصر والشام.

وبعيدا عن هذا الدور، أوضح أنه يتمنى تقديم أدوار مختلفة، مشيرا إلى أن الصدفة وحدها جعلت الدورين في ممالك النار وأبو عمر المصري بهما علاقة بالسلاح والخيل، ولكنه يتمنى تقديم أدوار كوميدية وغيرها.

وأشار إلى أن أدوار الفنان أحمد السقا جعلته مرتبطا بـ"الأكشن"، مشيرا إلى هوسه بأفلام الأكشن وخاصة أعمال أحمد السقا.

ولفت إلى أنه يتمنى موافقة أسرته من أجل الالتحاق بالمعهد العالي للسينما أو الفنون المسرحية.

وعن بداية علاقته بالفن، أشار إلى أن تأثره بالسقا وتعلقه بالفن، زاد مع مشاهدته لتياترو مصر للفنان أشرف عبدالباقي، وذهب إلى مركز ثقافة الفيوم ظنا منه أنه سيلتقي بهم هناك، لكن أحد المشرفين بالقصر أشار عليه بالذهاب إلى شركات لإجراء "اختبارات الأداء".

ولفت إلى أن علاقته بالفن بدأت من خلال برنامج "في بيتنا ضيف"، ثم مسلسلي سابع جار والطوفان في دورين صغيرين، وصولا إلى دوره في "أبو عمر المصري"، الذي سعى إليه أيضا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق