اذاعة عن الوجبات السريعة

0 تعليق ارسل طباعة

محتويات

الوجبات السريعة هي الوجبة على تحتوي على أطعمة سريعة التحضير مثل الشاورما والبرجر والفلافل وكافة أنواع الفطائر والبيتزا، بالإضافة إلى قطع الدجاج المقلية والمشروبات الغازية والعصائر وشرائح البطاطس المقلية، وتتميز تلك الوجبات بأنها لا تحتوي على الفاكهة ولا السلطات لأنها تؤكل على عجل، ويقبل عليها العديد من الأفراد وخاصة الصغار والمراهقين، وأصبحت تلك الوجبات هي جزءًا أساسيًا من روتينهم اليومي.

مقدمة الاذاعة المدرسية عن الوجبات السريعة

الحمد لله الذي هدانا للإسلام، وجعلنا من أهله، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، أحمده سبحانه وأشكره على نعمه، وأسأله المزيد من فضله وكرمه، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، لا خير إلا دل أمته عليه، ولا شر إلا حذرها منه، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا. أما بعد: يسرنا أن نبدأ سويًا بعد عرض مقدمة اذاعة  لهذا اليوم عن الوجبات السريعة متكاملة الأجزاء.

قران كريم

خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القرآن الكريم والطالبة …

بسم الله الرحمن الرحيم

﴿ يَسْأَلُونَكَ مَاذَا أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَمَا عَلَّمْتُمْ مِنَ الْجَوَارِحِ مُكَلِّبِينَ تُعَلِّمُونَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَكُمُ اللَّهُ فَكُلُوا مِمَّا أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ * الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَنْ يَكْفُرْ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ﴾ [المائدة: 4، 5].

حديث شريف

صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم، أما الآن جاء موعدنا مع الحديث الشريف والطالبة ..

عن أبي هريرة- رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله صلّ الله عليه وسلم يقول: «حق المسلم على المسلم خمس: رد السلام، وعيادة المريض، واتباع الجنائز، وإجابة الدعوة، وتشميت العاطس». رواه البخاري.

“اللياقة البدنية ليست فقط واحدة من أهم مفاتيح الجسم الصحي ، بل هي أساس النشاط الفكري الديناميكي والإبداعي.”

“أولئك الذين يعتقدون أنه ليس لديهم وقت للتمارين وممارسة الرياضة، سيجدون عاجلاً أم آجلاً وقتاً للمرض”.

هل تعلم عن الوجبات السريعة

والآن جاء موعدنا مع فقرة هل تعلم والطالبة …

هل تعلم أن البيتزا انتشرت أيضًا في إنجلترا حيث كانت الأمهات يقومون بإعدادها لأطفالهن كوجبة سريعة في الإفطار حتى تم افتتاح مطعم لبيع البيتزا ومن ثم انتشرت إلى باقي دول العالم.

هل تعلم أن الهامبرجر ظهر في البداية في ألمانيا حيث كان الألمان يضيفون بعض التوابل الخاصة إلى اللحم المفروم ويضيفون إليها الخبز المفتت والبصل ويضعونه في رقائق الخبز.

هل تعلم أن اللحوم المدخنة والنقانق مثل السجق والهوت دوج والبرجر وغيرهم من أكثر أنواع الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والزيوت المشبعة الضارة إضافة إلى ثاني أكسيد الكربون.

هل تعلم أن البطاطس المقلية من أكثر أنواع الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون خاصة النصف مقلية منها والتي يتم قليها على مرتين كما يتواجد فيها عنصر الصوديوم بنسبة كبيرة.

دعاء الإذاعة

والآن جاء موعدنا مع الدعاء والطالبة …

اللَّهُمَّ مَا أَصْبَحَ بِي مِنْ نِعْمَةٍ أَوْ بِأَحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ فَمِنْكَ وَحْدَكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ، فَلَكَ الحَمْدُ وَلَكَ الشُّكْرُ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكُ العَفْوَ وَالعَافِيَةَ فِي دِينِي، وَدُنْيَايَ، وَأَهْلِي، وَمَالِي، اللَّهُمَّ استُرْ عَوْرَاتِي وَآمِنْ رَوْعَاتِي، اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيَّ وَمِنْ خَلْفِي وَعَنْ يَمِينِي وَعَنْ شِمَالِي وَمِنْ فَوْقِي وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحْتِي. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ أَنْ تُبَارِكَ لِي فِي نَفْسِي، وَفِي سَمْعِي، وَفِي رُوحِي، وَفِي خَلْقِي، وَفِي خُلُقِي، وَفِي أَهْلِي، وَفِي مَحْيَايَ، وَفِي مَمَاتِي، وَفِي عَمَلِي، وَتَقَبَّلْ حَسَنَاتِي، وَأَسْأَلُكَ الدَّرَجَاتِ العُلَى مِنَ الجَنَّةِ، آمِيِنَ.

خاتمة اذاعة عن الوجبات السريعة

وصل القطار سريعًا إلى المحطة الأخيرة ليعلن إنتهاء برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، كانت معكم الطالبة … تحت إشراف الأستاذة … والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق