افتتاح معرض الكويت للكتاب بمشاركة 30 دولة

0 تعليق ارسل طباعة

«عكاظ» (الكويت)

تنطلق، اليوم (الأربعاء)، أعمال الدورة الـ44 لمعرض الكويت الدولي للكتاب، بمشاركة 488 دار نشر من 30 دولة عربية وأجنبية.

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي الدكتور عيسى الأنصاري، إن مجلس الأمناء في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب اختار (بريطانيا)، لتكون أول ضيف شرف أجنبي في معرض الكويت الدولي للكتاب، في سابقة لم تحدث من قبل في الكويت.

وأوضح الأنصاري أن المعرض ستتخلله العديد من الفعاليات، تشمل مهرجاناً ثقافياً متنوعاً يخاطب المثقفين، وأيضاً الأسر الكويتية والعربية في المجتمع الكويتي، لافتاً في الوقت نفسه، إلى أنه سيكون هناك جناح خاص بالطفل، ومراقبة ثقافة الطفل بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب. من جانبه، قال مدير إدارة معارض الكتاب بالمجلس الوطني مدير معرض الكويت الدولي للكتاب سعد العنزي، إن المعرض الذي تشارك فيه هذا العام 488 دار نشر، تقدم نحو 500 ألف عنوان، منها 13 ألف عنوان جديد من إصدارات 2019، يمثل الدور الثقافي للكويت، مؤكداً أنه فرصة يلتقي من خلالها المسؤولون عن الشأن الثقافي، وصناع الكتاب، والآدباء، والمثقفون كل عام.

وأشار إلى أن إدارة معرض الكويت الدولي، اختارت بريطانيا ضيف شرف هذا العام، بمناسبة ذكرى مرور 120 عاماً من الصداقة بين الكويت وبريطانيا.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق