البترول: برنامج لترشيد استهلاك الطاقة بـ 350 مليون جنيه سنوياً

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تم تخصيص برنامج لتحديث القطاع البترولي منذ نحو عامين لتوفير استهلاك الطاقة بقيمة بلغت 350 مليون جنيه سنويا من خلال تطبيق إجراءات الترشيد بـ 13 شركة بترولية.

وأوضح "الملا"، في تصريحات له اليوم، أنه تم بدء تنفيذ مشروعات لترشيد الطاقة بتمويل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشركتي السويس لتصنيع البترول وجاسكو، وقرب الانتهاء من دراسة تحسين كفاءة استخدام الطاقة وتحديث الوحدات الإنتاجية بمعمل الإسكندرية للبترول.

وأعلن عن إنشاء نظام مؤسسي لكفاءة الطاقة يشمل تأسيس إدارات معنية بكفاءة الطاقة بالوزارة وهيئة البترول والشركات القابضة، ورفع درجة الوعى وتدعيم القدرات لدى العاملين في مجال كفاءة استخدام الطاقة من خلال عقد ورش عمل وتنظيم ندوات تعريفية بالتعاون مع المؤسسات والشركات العالمية المعنية، لافتًا إلى إعداد خطة تدريبية في مجال رفع كفاءة الطاقة تضم 68 برنامجا تدريبيا لتأهيل 1100 متدرب.

هذا المقال "البترول: برنامج لترشيد استهلاك الطاقة بـ 350 مليون جنيه سنوياً" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق