حصاد ثالث العيد| حديقة الحيوانات «كاملة العدد».. وحملات لإزالة التعديات

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنشر «بوابة أخبار اليوم» حصاد اليوم الثالث من أيام عيد الأضحى 2019 من حيث عدد الزائرين لحديقة الحيوان، وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية.

«حديقة الحيوان كاملة العدد»

أكد د. محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن حديقة الحيوان بالجيزة فتحت أبوابها في الساعات الأولى من صباح اليوم الثالث من عيد الأضحى لاستقبال المواطنين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك وأن تذكرة الحديقة 5 جنيهات فقط، وأن عدد الزائرين بلغ حوالي 50 ألف زائر مع انتهاء اليوم الثاني بزيادة عن اليوم الأول الذي سجل 40 ألف زائر ، واليوم الثاني سجل 50 ألف زائر.

«زيادة منافذ الدخول»

أكد رجائي، أنه تنفيذا لتعليمات د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة تم الاستعداد جيدا لهذا اليوم حيث تقرر منع الأجازات لجميع العاملين خلال فترة العيد، وفتح كل منافذ بيع تذاكر الدخول منذ السابعه بعدد تسعة منافذ وزياده اعداد العاملين بها لتسهيل عملية دخول زوار الحديقة ولمنع التكدس أمام أبواب الدخول.والتنسيق مع محافظة الجيزة ومديرية الأمن ومرفق الإسعاف بالجيزة لمواجهة أي طارئ.وتوفير المزيد من قوات الأمن لتأمين الحديقة وزوارها أثناء فترة العيد.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان انه تم زيادة عدد سلات القمامة لتغطي كافة أرجاء الحديقة تيسيراً للجمهور للتمكن من القاء المخلفات فيها وصناديق متحركة لنقل القمامه وعدم تكدسها وذلك حفاظاً على البيئة والمظهر العام.


وتزويد أبواب الدخول ببوابات إليكترونية وأجهزة لكشف المعادن حفاظاً على أمان الزوار، بالإضافة إلى أن شركة الأمن الجديدة بالحديقة توفر عاملين من الجنسين على بوابات الدخول وكافة أرجاء الحديقة بالتعاون مع الشرطة المدنية وكذا الشرطة النسائية.

«إزالة التعديات على الأراضي الزراعية»

أكد المهندس حسن جودة، مدير مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم، أنه تنفيذا لتوجيهات د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبالتعاون مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي بالمحافظة، تم إزالة حالة تعدي اليوم الثلاثاء في معصره صاوي مركز طامية وإزالة حالة تعدي أخرى بناحية سنوفر مركز الفيوم.

 يذكر أن الإدارة المركزية لحماية الأراضي، قد قامت بإتخاذ عدة إجراءات هامة للحفاظ على الرقعة الزراعية خلال إجازة العيد، ومنها إلغاء إجازات جميع العاملين في إدارات حماية الأراضي على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لمنع التعديات وإزالتها في المهد بالتعاون مع الجهات المعنية في المحافظات.

 وناشدت الإدارة المركزية لحماية الأراضي المواطنين بالابلاغ فورا في حالة رصد مخالفات بناء على الأراضي الزراعية أو حتى مظاهر تشوين مواد بناء مؤكدة أن غرفة العمليات تتلقى الشكاوى على الخط الساخن رقم 0237499385.


 

هذا المقال "حصاد ثالث العيد| حديقة الحيوانات «كاملة العدد».. وحملات لإزالة التعديات" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق