«ميداف» للاستثمارات تستحوذ على 26% من حصة مصفاة الثريا لتكرير الزيوت

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت "ميداف" للاستثمارات عن استحواذها  وشراء الحصة الكبرى بنسبة 26% من شركة الثريا لتكرير الزيوت المختصة بتكرير وتدوير الزيوت المستعملة.

 وقال ياسر عجيبة، عضو مجلس إدارة مجموعة  ميداف للاستثمارات، إن شركة الثريا تمتلك مشروع مصفاه تكرير وتدوير الزيوت المستعملة" المحروقة".

تابع :"وتعتمد على تكنولوجيا متقدمة تستخدم بكفاءة عالية وجودة إنتاج تطابق المواصفات العالمية للزيوت طبقاً للمعايير والاشتراطات الفنية العالمية" .

 وأشار عجيبة الى أن تجميع الزيوت المستعملة يتم من السيارات والبواخر والقطارات ومن مراكز الصيانة وتسلم هذه الزيوت بواسطة لواري نقل بخزانات متخصصه ومتواءمه مع الاشتراطات البيئة وتنقل إلى المستودعات بالمصنع.

 

وأوضح أنه بعد ذلك تجميع هذه الزيوت يتم تنقيتها من الماء والشوائب ثم تنقل إلى أبراج تقطير تحت ضغط مخلخل حيث يتبخر الزيت ثم يكثف بواسطة مبردات ويحول إلى زيت أساسي يستخدم في تصنيع زيوت تُستخدم للمركبات وفى الصناعة.

 

وفي السياق ذاته قال عدنان السالم رئيس مجلس إدارة مجموعة ميداف للاستثمارات في اتصال هاتفي من الكويت، أن المجموعة تدرس بجدية الاستحواذ على عدة فرص استثمارية في مصر وعدة دول عربية وإفريقية وأوربية لتحقيق استراتيجيتها القائمة على الدخول في الفرص الاستثمارية الواعدة في مجالات مختلفة.

وتابع :"وتشمل الاستحواذات المستقبلية كلا من القطاع الصناعي والعقاري والمالي والتعدين الى جانب المشاريع التي تعتمد على استخدام التكنولوجيا المالية. 

 وذكر أن التوسع في السوق المصري يأتي منسجما مع ما توفره الدولة من حوافز للاستثمار، وباستغلال التحسن المستمر لبيئة الاستثمار وما حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته الحكومة المصرية والذي انعكس على توفير مناخ جيد للاستثمار.

 وتعد "ميداف"  مجموعه استثمارية مصرية قابضه ومن أبرز المساهمين مجموعه الراية المتميزة القابضة الكويتية، وتسعى الى توسيع حجم أعمالها في السوق المصري والدول الإفريقية بعد الاستحواذ  مجموعة «ماتركس كابيتال» للاستثمار المصرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق