وزير الزراعة يبحث التعاون مع المملكة العربية السعودية والصومال

0 تعليق ارسل طباعة

عقد د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عدة لقاءات ثنائية رفيعة المستوى مع كل من وزيرا الزراعة بالمملكة العربية السعودية والصومال ومع مدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي.

جاء ذلك قبل مغادرته المملكة العربية السعودية وعودته إلى القاهرة وبعد مشاركته في الدورة الثانية للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي. 

 وبحث أبوستيت بحث مع نظيره السعودي، أهمية تنمية العلاقات المصرية السعودية في كافة المجالات والتنسيق الجاري بين البلدين وإزالة المعوقات التي تواجه الاستثمار الزراعي السعودي في مصر والعمل على تقوية وتوطيد العلاقات بين البلدين إلى أعلى درجة ممكنة.

كما التقى أبوستيت، أيضا مع وزير الزراعة الصومالي، وأكد له على أهمية تنمية العلاقات بين الجانبين خاصة في ضوء امتلاك مصر  لإمكانات كبيرة في المجال الزراعي سواء على المستوى البشري أو التقني، وتم الاتفاق على تبادل الخبرات والزيارات بين الجانبين لتحقيق التكامل في العلاقات الزراعية والعمل على استفادة كل طرف بالإمكانات المتاحة لدى الطرف الآخر .

من ناحيته أشاد وزير الزراعة الصومالي بالحكومة المصرية في تقديم الدعم الكامل للطلاب الصومالين الدارسين في الأزهر الشريف وفي المجال الزراعي. 

وأكد أبوستيت، على أن ذلك يعد من أولويات الحكومة المصرية في إطار دعمها لأشقائها الأفارقة. 

وفي ختام لقاءاته التقي وزير الزراعة، مع يرلان بايداوليت مدير عام المنظمة الاسلامية للأمن الغذائي وقدم له التهنئة على انتخابه لهذا المنصب، مؤكداً على اهتمام مصر بالمشاركة بفاعلية وقوة في الهيكل التنظيمي للمنظمة خاصة أن مصر من أوائل الدول التي صدقت على نظامها الأساسي. 

 حضر الاجتماعات د. سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة  والسفير محمد نجم المندوب المصرى لدى المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي  وعمرو هزاع الوزير المفوض التجاري بجدة.

جدير بالذكر أن د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كان قد شارك في اجتماعات الدورة الثانية للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي والتي عقدت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.
    
 


    

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق