معرض "إس إيه بي" يستعرض التحليلات الفورية لبيانات سباقات الفورمولا ومنصة "الحج الذكي"

0 تعليق ارسل طباعة

جذبت سيارة سباق "فورمولا إي" الكهربائية "إي كيو سيلفر آرو 01" من مرسيدس-بنز، الخاصة بسباقات فورمولا الكهربائية، حماس الجمهور في حضورها الأول بمنطقة الشرق الأوسط خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2019 في دورته الحالية بدبي، حيث تُشكّل واحدة من أحدث الإضافات إلى تشكيلة السيارات المشاركة في بطولة "إيه بي بي فورمولا إي" لفورمولا الكهربائية، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. ومن المقرر عرض سيارة السباق الجديدة كليًا والكهربائية بالكامل هذه، ليراها الجميع في المعرض الذي تقيمه شركة التقنية العالمية "إس إيه بي" في مجال تجربة العملاء.

وتستثمر الشركات العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بكثافة في مجال تجربة العملاء، حيث وصل حجم سوق تجربة العملاء في المنطقة إلى مستوى قياسي قدره 800 مليون دولار، وفقًا لدراسةأجرتها "مايكرو ماركت مونيتر". ويمكن للشركات من خلال الجمع بين البيانات المستمدة من تجربة العملاء والبيانات التشغيلية، أن تتحول إلى مؤسسات ذكية قادرة على تحسين مستوى تجارب العملاء مع خفض التكاليف ورفع القدرة التنافسية التجارية.

واطلع زوار أسبوع جيتكس للتقنية، في معرض "إس إيه بي لتجربة العملاء" الذي يجسّد "مدينة الإمكانيات"، الطرق التي يمكن بها للتحوّل الرقمي تمكين ابتكارات تجربة العملاء في جوانب الاقتصاد والمجتمع والبيئة. ويشتمل المعرض على تقنيات مبتكرة جرى أو سيجري تبنّيها من قبل عدّة جهات بارزة، بينها حدث إكسبو 2020 دبي، ووزارة الحج والعمرة السعودية، وذلك ضمن مشاركة "إس إيه بي" في جيتكس والتي تُنظم تحت شعار "تغيير الحالة الذهنية يرتقي بمستقبل الأعمال".

وأشار أحمد الفيفي النائب الأول للرئيس والمدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي" بشمال منطقة الشرق الأوسط، إلى أهمية رؤى التحول الحكومي وتجربة العملاء والسكان لكل قطاع من القطاعات الرئيسة في الشرق الأوسط، في ظلّ ما قال إنه "رقم قياسي" في الاستثمارات المحفّزة للابتكار في مجالات الرياضة والأحداث الكبرى والنقل والخدمات اللوجستية، وأضاف: "تحرص المؤسسات والشركات الحكومية والمدن الذكية في الشرق الأوسط على إحداث التحوّل في تجارب المواطنين على نحو متزايد، من أجل تعزيز التنافسية على مستوى المدن والدول، والارتقاء بسعادة السكان".

وتقدّم "إس إيه بي"، بصفتها الشريك الرسمي لفريق "إي كيو فورمولا إي" من مرسيدس-بنز في مجال أداء الأعمال، الدعم إلى الفريق بمختلف حلول المكتب الخلفي ومشاريع الابتكار الحصرية القائمة على تقنيات "إس إيه بي"، التي تشمل تنفيذ منصة S/4 HANA، وتطوير منصة "سبورتس ون" من "إس إيه بي" الخاصة بالسباقات، وفرصة استخدام برمجيات "كوالتريكس" لحلول إدارة تجارب السباق. ومن المنتظر أن ينطلق فريق "إي كيو فورمولا إي" من مرسيدس-بنز لأول مرة على مضمار السباق في الموسم السادس من بطولة "إيه بي بي فورمولا إي" التي تبدأ بانطلاقتين متقدمتين في سباق السعودية للفورمولا إي – الدرعية، يوم الجمعة والسبت الموافقين لـ 22 و23 نوفمبر المقبل.

ومن ناحية ثانية، يتعاون حدث إكسبو 2020 دبي في الابتكار مع "مختبر "إس إيه بي" للابتكار المشترك"، الواقع في دولة الإمارات، في شأن تصميم منصة لذوي الهمم تحسّن قدرة هذه الفئة من الزوار بناءً على المتطلبات المعيارية الخاصة بقدرات الوصول والاستخدام، وتستخدم المنصة "بوديوم" PODium أحدث التطورات في مجال تحليلات البيانات وإنترنت الأشياء وتقنيات التتبع.

من جانبها، تُبرز وزارة الحج والعمرة السعودية كيف نجحت المرحلة الأولى من تطبيق حلّها الجديد المتمثل في منصة "الحج الذكي"، في الاستفادة من البطاقات الذكية لتيسير السفر والتنقلات وإدارة الحشود لعشرات الآلاف من الحجاج.

ويتفق الخبراء المختصون على أن الشركات والمؤسسات التي تدير حلولها على مراكز البيانات السحابية داخل البلاد التي تعمل فيها بمنطقة الشرق الأوسط، بُغية خفض التكاليف وتخزين البيانات محليًاوالتوسع، تكون قادرة على تحقيق النمو المنشود في أعمالها التجارية.

ولفت الفيفي إلى الأهمية العالمية التي يتمتع بها جيتكس بوصفه "منصة مثالية تتيح عرض أحدث الابتكارات المتعلقة بتجربة العملاءالتي نحرص على دعمها بمراكز البيانات السحابية المحلية في منطقة الشرق الأوسط"، ومضى إلى القول: "نهتمّ في جيتكس أيضًا بتبادل أفضل الممارسات مع الشركات والمؤسسات في الشرق الأوسط، ومع شركائنا وعملائنا ومجموعة من قادة الفكر البارزين، في شأن أهمية الاطلاع والتعلّم والعمل على تطوير تجارب العملاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق