محدث.. سعر الذهب يتراجع عند التسوية ويفقد 6 دولارات

0 تعليق ارسل طباعة

مباشر: تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الإثنين، مع ابتعاد المستثمرين عن الأصول الآمنة وسط ترقب مزيداً من الوضوح بشأن المفاوضات التجارية إضافة لمسألة البريكست.

وتتزامن الخسائر في المعدن مع الأداء المسطح للدولار الأمريكي بالإضافة لإقبال المستثمرين على الأصول الخطرة مثل الأسهم.

ويأتي أداء المعدن النفيس وسط ترقب ما ستؤول إليه الهدنة التجارية التي تم التوصل إليها بين الولايات المتحدة والصين، لكن وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس ذكر أنه ليس بالضروري إبرام صفقة أولية في الشهر المقبل.

وألقت الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين بالعالم بظلالها السلبية على الاقتصاد العالمي، حيث تراجعت صادرات اليابان للشهر العاشر على التوالي خلال سبتمبر/أيلول كما أن صادرات كوريا الجنوبية بنحو 19.5 بالمائة في أول 20 يوماً من أكتوبر/تشرين الأول.

وكان صندوق النقد الدولي قرر خفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي إلى أدنى مستوى منذ الأزمة المالية العالمية لتكون الخطوة الخامسة من نوعها في غضون عام تقريباً.

وعلى جانب آخر، يترقب المستثمرون رد الاتحاد الأوروبي على طلب المملكة المتحدة بتمديد موعد البريكست للمرة الثالثة هذا العام على الرغم من معارضة رئيس الوزراء بوريس جونسون.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.4 بالمائة أو ما يعادل 6 دولارات لينهي الجلسة عند مستوى 1488 دولار للأوقية.

وبحلول الساعة 5:48 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.4 بالمائة أو ما يوازي 5.37 دولار ليهبط إلى 1484.68 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى عند مستوى 97.307.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق