بالصور..مطار "لاجوارديا" في نيويورك يستعرض صالة جديدة بتكلفة تناهز 4 مليارات دولار

0 تعليق ارسل طباعة

افتتح حاكم نيويورك "أندرو كومو" صالة جديدة خاصة بشركة "دلتا إيرلاينز" بمطار "لاجوارديا"، مشيراً إلى أن المطار سيخضع للتحديث والتطوير لإزالة أي لمحات سلبية مرتبطة به، لا سيما أن نائب الرئيس الأمريكي السابق "جو بايدن" وصفه عام 2015  بمطار ينتمي لدولة من العالم الثالث.

 

وأوضح "كومو" بأن المطار بالكامل يخضع حالياً لعملية تحديث شاملة بتكلفة تقدر بثمانية مليارات دولار لزيادة الكفاءة ودخوله خريطة المطارات الفاخرة، مشيراً إلى أن افتتاح صالة "دلتا إيرلاينز" تعد بمثابة بداية بتكلفة تقدر بـ3.9 مليار دولار.

 

وصرّح مدير "دلتا إيرلاينز" بنيويورك "رايان مارزولو" بأن المشروع بدأ في أغسطس 2017 وسط توقعات بأن يكتمل عام 2026 ويشمل أربعة مداخل متصلة بمبنى رئيسي مع تزويده بأنظمة تكنولوجية حديثة.

 

أما "دلتا"، فقد قررت إنفاق 3.3 مليار دولار لإعادة تصميم الصالة الجديدة، بالإضافة إلى مشاركة جهات حكومية من نيويورك و"نيوجيرسي" بإنفاق 600 مليون دولار على تنفيذ المشروع.

 

وتصل مساحة الصالة إلى نحو 33 ألف متر مربع، وتتكون من سبع بوابات مع وجود إطلالات على المدينة، بالإضافة إلى خدمة التاكسي الخاصة بالمسافرين، ومن أبرز نجاحات المشروع أنه يعد بمثابة إعادة إنشائه وتجديده مع استمرار تشغيله دون توقف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق