الرئيس التنفيذي لشركة مصر للسياحة: 1.5 مليار جنيه أصولا غير مستغلة للشركة

0 تعليق ارسل طباعة

المصدر
أهل مصر

قال سعيد سامح، الرئيس التنفيذي لشركة مصر للسياحة، إن إجمالي الأصول غير المستغلة التابعة لشركة مصر للسياحة تقدر بـ1.5 مليار جنيه، أغلبها عبارة عن شقق مملوكة أو مؤجرة لصالح الشركة بالإضافة للعديد من قطع الأراضي الموجوة بأماكن مميزة.

وأوضح أن الشركة قررت استثمار هذه الشقق بفتح أزرع تجارية وتسويقية للشركة، لافتا إلى أن الشركة تمتلك فندقا سبع نجوم بالإسكندرية وآخر 4 نجوم بمدينة بورسعيد.

وألمح إلى أن الشركة تعتزم إنشاء شركة تابعة تكون معنية بتسويق الخدمات الفندقية التي تقدمها الشركة، على أن تكون هذه الشركة في نفس قوة الشركات العالمية الكبرى حتى تكون قادرة على المنافسة بالمنتج الفندقي المصري بالأسواق السياحية الكبرى.

وأشار إلى أن النشاط السياحي الذي تشهده مصر حاليا هم المشجع على اتخاذ هذه النوعية من القرارات خصوصا وأن أعداد السياح التي قدمت إلى مصر بالعام الحالي بلغت 12.5 مليون سائح ومن المتوقع أن تصل إلي 16 مليون سائح 2020.

ووافقت لجنة الاستثمار بالشركة القابضة للسياحة والفنادق برئاسة ميرفت حطبة على تأسيس أول شركة لإدارة الفنادق تابعة للشركة القابضة تضم عدد من المساهمين هم الشركة القابضة ومصر للسياحة وايجوث وشركة مصر للتعمير وشركة هانو للازياء الحديثة وشركه التسويق سياحي CIT مع فصل تام بين الإدارة والملكية.

يتولى سامح سعد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مصر للسياحة رئاسة الشركة التي ستنشأ طبقا لقانون الاستثمار 159 وغرضها إدارة فنادق النجمتين والثلاثة والاربعة والمنشآت السياحية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق