«صندوق التنمية»: تمديد مهلة «التمويل» لأهالي العلا

0 تعليق ارسل طباعة

«عكاظ» (الرياض)

قرر صندوق التنمية العقارية بوزارة الإسكان، تمديد المهلة الممنوحة لأهالي العلا المستفيدين من برنامج التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان، بعد طلب من وزير الثقافة محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان. وسيستفيد من قرار التمديد أكثر من 400 مستفيد من أهالي العلا في ظل وقف إصدار تراخيص البناء وتملك الأراضي لحين الانتهاء من المخطط الشامل للمحافظة.

ويوفر البرنامج للمستفيدين تمويلا عقاريا يصل إلى 500 ألف ريال سعودي. كما يمنح البرنامج مهلة عامين من تاريخ إصدار رقم التمويل للاستفادة من البرنامج. وفي حال انتهاء هذه الفترة المحددة دون الاستفادة من رقم التمويل، يتوجب على المستفيد إعادة التقديم للحصول على التمويل العقاري.

ومع مواصلة الهيئة الملكية لمحافظة العلا لأعمال المسح الأثري لأكثر من 20 ألف موقع ينتشر على مساحة أكثر من 22 ألف متر مربع، تم إيقاف منح تراخيص البناء وتملك الأراضي في العلا لحين الانتهاء من جميع أعمال المسح الأثري والمخطط الشامل للمحافظة. ومع عدم قدرة أهالي العلا على الانتهاء من أعمال البناء في الفترة المقررة وفقا لما تنص عليه لائحة صندوق التنمية العقارية، فقد تقرر تمديد المهلة المحددة لتمكينهم من الاستفادة من خدمات البرنامج دون المساس بمصالحهم.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق