ريلاينس الهندية تفتتح موقع تسوق عبر الانترنت لمنافسة أمازون

0 تعليق ارسل طباعة

بدأت شركة ريلاينس للصناعات المحدودة في الهند في إختبار بوابتها للتسوق عبر الإنترنت، في خطوة من شأنها ان تقرب الملياردير الهندي موكيش أمباني من تحقيق هدفه بإقامة منصة لمنافسة شركة أمازون عملاق التسوق الإلكتروني في السوق الهندي.
وأوردت وكالة أنباء بلومبرج الأمريكية أنه تم افتتاح "جيومارت"، لزبائن مختارين يتم تسجيلهم مسبقا ، مع وعد بتقديم أكثر من 50 ألف صنف من بضائع البقالة، والشحن مجانا للمنازل ونظام استرجاع لايطرح أي اسئلة . وتم اتاحة "المتجر الجديد للأمة " حاليا في ثلاثة أحياء فقط محيطة بمومباي، وفقا للموقع.
ويقدم الموقع الرائد لمحة مبكرة عن كيفية قيام شركات الطاقة والبتروكيماويات،التي يسيطر عليها أغنى رجل في آسيا، بزيادة عروض المستهلكين كنقطة انطلاق نحو أعمال جديدة. وبالكشف عن البوابة، ستنضم ريلاينس للصناعات المحدودة إلى المعركة مع أمازون وخدمات فليبكارت للخدمات عبر الانترنت التابعة لولمارت من أجل الحصول على حصة من سوق التجارة الإلكترونية التي تقول شركة /كيه بي إم جي/ إنها ستنمو إلى 200 مليار دولار بحلول عام .2027
ولتحقيق طموحه فيما يتعلق بتجارة التجزئة عبر الانترنت ، انفق أمباني ،62 عاما، مليارات الدولارات على سلسلة من عمليات الاستحواذ الصغيرة.
كان امباني قد صرح في شهر اغسطس الماضي ، بأن من المرجح أن ترفع الانشطة التجارية الجديدة ، شاملة الاتصالات والتجزئة، مكاسب ريلاينس للصناعات المحدودة خلال بضعة سنوات، من حوالي 32 بالمئة الأن، إلى 50%.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق