مفاضلة التاسع السورية 2019|| “مفاضلة العلمي” .. معايير قبول العاشر العام 2019-2020

عرب فور نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد الانتهاء من إعلان نتائج التاسع السورية 2019، في عموم محافظات الجمهورية العربية السورية، يتابع الطالب الدخول على رابط موقع وزارة التربية والتعليم للتعرف على مفاضلة العاشر السورية، مفاضلة العلمي، للعام الدراسي المقبل 2019-2020، وذلك باتباع العديد من الخطوات التي يقوم الموقع بتحديدها.

في 20 يونيو 2019، وبعد قيام وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن نظام مفاضلة العلمي الجديد للعام 2019، بدأ اهتمام الطلاب وأولياء الأمور بالتعرف عليه، وهو نفس التاريخ الذي كان مخصصا للكشف عن نتائج مفاضلة التاسع، ويقوم الطالب باتباع العديد من الخطوات في هذا نظام المفاضلة الجديد هذا.

مفاضلة التاسع السورية 2019

مفاضلة التاسع السورية 2019

تعليمات القيد والقبول في مفاضلة التاسع

قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد تعليمات القيد والقبول في الصف التاسع والأول الثانوي، وذلك لكل من المدارس الثانوية الرسمية – الخاصة –  الثانوية المهنية – والدارس المندمجة للعام الدراسي الجديد 2019-2020، كالتالي:

  1. يقوم الطلاب بالتسجيل من المحافظة، أو المنطقة، التابعين لها، والتي تم الحصول على الشهادة الأساسية والإعدادية الشرعية  منها، باستثناء الرقة وإدلب
  2. يقوم بالتسجيل في مدارس المحافظة من حصل على الشهادة من المدينة، ويسجل في الريف من حصل على الشهادة من الريف، بينما يسجل طلاب الرقة وإدلب من المحافظات التي يقطنون فيها، للصف الأول الثانوي، حسب الدرجة المحددة للتسجيل بمدينته الأصلية.

هذا المقال "مفاضلة التاسع السورية 2019|| “مفاضلة العلمي” .. معايير قبول العاشر العام 2019-2020" مقتبس من موقع (عرب فور نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عرب فور نيوز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق