“الصحة” تكشف حقيقة وقف تكليف الأطباء (فيديو)

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، على الأخبار المتداولة بشأن وقف تكليف الأطباء، بالنفي، مطالبا وسائل الإعلام بتحري الدقة في نشر الأخبار.

وقال مجاهد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد، إن وزارة الصحة اعتمدت حركة تكليف أطباء 2019، متابعا: «تم اعتماد 8040 طبيب، وتوزيعهم على مستوى 27 مديرية»، مشيرا إلى أن جميع من تقدموا من الأطباء تمت الموافقة على تكليفهم، في حين رفض 100 طبيب المشاركة في التكليف.

وكانت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الرعاية الصحية الأساسية، أعلنت تعاقدها مع 1000 طبيب لزيادة أعداد الأطباء في الوحدات الصحية ومراكز صحة الأسرة بالمحافظات.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أنه تم فتح الباب للتعاقد مع 800 طبيب في 11 محافظة، كما تمت مخاطبة محافظات أسوان، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، والمنيا، وبني سويف، والفيوم، والجيزة، والأقصر، والقليوبية، والبحيرة، والشرقية، لتحديد الوحدات التى بها نقص فى عدد الأطباء وذات الأولوية، للبدء في إجراءات التعاقد، والتى بدأت في محافظة أسوان.
وأضاف “مجاهد” أنه سيتم البدء في إجراءات التعاقد مع 130 طبيبا بدءًا من شهر يناير 2019، بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.
وأشار “مجاهد” إلى أنه تم توزيع 417 طبيبا على الوحدات والمراكز في حركة تكليف سبتمبر الأخيرة، وذلك من إجمالي 1252 وحدة أو مركزا بها نقص فى الأطباء.

هذا المقال "“الصحة” تكشف حقيقة وقف تكليف الأطباء (فيديو)" مقتبس من موقع (القاهرة 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو القاهرة 24.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق