نيازي مصطفى: المؤهل العالي أصبح شهادة للزواج

مصراوى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

11:36 م الثلاثاء 30 أبريل 2019

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور نيازي مصطفى، مستشار وزير القوى العاملة السابق، إن المجتمع المصري لا يزال يعاني دوامة العزوف عن التعليم الفني والتجاري والالتحاق بالجامعات والمعاهد الفنية؛ حيث أصبح الآن المؤهل العالي شهادة للزواج، متابعًا: "فيه ناس بتقبل اللي معاه مؤهل عالي حتى لو بيشتغل كهربائي، لأنه حصل على قدر عالٍ من التعليم وأصبح في نظر الناس محترمًا".

وأضاف مصطفى، خلال لقائه مع برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "one"، اليوم الثلاثاء، أن النظرة المجتمعية ستختلف كثيرًا تجاه الحاصلين على مؤهلات متوسطة أو فوق متوسطة، لكن في المجتمعات الغربية، وبالتحديد دولة مثل ألمانيا، التعليم الفني أهم بكثير من التعليم الجامعي، وينال قدرًا من الاحترام والتقدير.

وتابع مستشار وزير القوى العاملة السابق: "عندنا مشكلة في ثقافة أصحاب العمل في التعامل مع إحصائيات حاجة سوق العمل؛ لأنها تسبب مشكلات، لأنه عندما نأتي لعمل إحصائية عن حاجة سوق العمل اللي المفروض وزارة القوى العاملة بتعملها، لا تجدها، والناس التي تؤدي دورها في الوزراة مش عارفة هذا الكلام كويس، ولا تعرف طريقة تنظيمه".

هذا المقال "نيازي مصطفى: المؤهل العالي أصبح شهادة للزواج" مقتبس من موقع (مصراوى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصراوى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق