سولاف درويش تشيد بكلمة الرئيس السيسي فى القمة العربية بالسعودية

بوابة روز اليوسف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سولاف درويش تشيد بكلمة الرئيس السيسي فى القمة العربية بالسعودية

31 مايو 2019 - 47 : 23

كتب - السيد علي

أشادت الدكتورة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ومساعد رئيس حزب حماة الوطن، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة العربية المنعقدة في مكة المكرمة.
وأوضحت "درويش" -فى بيان لها اليوم- أن الرئيس السيسي حدد تحديات الأمن القومي العربي وآلية الرد على التجاوزات الإيرانية الأخيرة، قائلًا: "قمتنا تنعقد اليوم في ظل تهديدات خطيرة وغير مسبوقة تواجه الأمن القومي العربي، خاصة في منطقة الخليج ذات الأهمية الاستراتيجية الكبيرة"، لافتة إلى أن الرئيس أكد أن أمن منطقة الخليج العربي يمثل بالنسبة لجمهورية مصر العربية أحد الركائز الأساسية للأمن القومي العربي، ويرتبط ارتباطا وثيقا وعضويا بالأمن القومي المصري.
وأكدت عضو مجلس النواب، أن أي تهديد تواجه دول الخليج، ومن ثم الأمن القومي العربي، يجب على جميع الدول العربية، أن تقف وقفة حاسمة لمواجهته أى تهديد للأمن القومى العربي.
وتابعت: أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان واضحا وحاسما عندما أكد على أن الهجمات التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية مؤخرا من جانب ميلشيات الحوثي باليمن باستهداف السفن النفطية، والمحاولات المتكررة لاستهداف أراضيها بالصواريخ، وكذلك الاعتداءات التي تعرضت لها الملاحة في المياه الإقليمية لدولة الإمارات، تمثل أعمال إرهابية صريحة على الدول العربية الشقيقية، والتى تتطلب موقفا واضحا من كل المجتمع الدولي لإدانتها، وردع مرتكبيها ومحاسبتهم.

هذا المقال "سولاف درويش تشيد بكلمة الرئيس السيسي فى القمة العربية بالسعودية" مقتبس من موقع (بوابة روز اليوسف) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة روز اليوسف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق