تعليم الجيزة: دخول طلبة الثانوية للجان دون مشاكل وتشديد لمنع المحمول

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد خالد حجازى، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أن جميع طلبة الثانوية العامة على مستوى المحافظة يؤدون أمتحان اللغة الأجنبية الأولى الأن بعد دخولهم اللجان دون مشاكل، وسط إجراءات معممة على مستوى الإدارات التعليمية بمنع دخول الهواتف وتفتيش الحقائب لمنع الغش.

 

وأضاف مدير مديية التربية والتعليم بالجيزة، لـ"اليوم السابع"، أن يتابع اجميع اللجان من خلال غرفة العمليات المركزية، بالتنسيق مع الوزارة، مشيرا إلى أنه يتابع بنفسه الحالات التى تستدعى من خلال تواجده بالمدارس.

 

وقال حجازى، إن المديرية لم ترصد أى مخالفات تستحق الذكر ولا يوجد أى مشاكل حتى الآن، مشيرا إلى أنه تم التوجيه بتوفير مراوح الهواء داخل اللجان لمواجهة حرارة الجو والعناية بالطلبة.

 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019، يوم 8 يونيو الجارى، وتعقد لـ669,749 طالبا وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268,938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".

 

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.

 

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

 

وبلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات 896 استراحة.

 

 

هذا المقال "تعليم الجيزة: دخول طلبة الثانوية للجان دون مشاكل وتشديد لمنع المحمول" مقتبس من موقع (اليوم السابع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليوم السابع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق