قرار عاجل من وزارة المالية بشأن “سعر الدولار”.. ومصادر تؤكد: بداية تنفيذه صباح الأثنين

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشارت مصلحة الجمارك منذ قليل، بأن وزير المالية، الدكتور “محمد معيط” قد وافق بشكل رسمي على تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيه، وذلك دون أي تغير يذكر على سعره خلال شهر يونيو، مؤكدة بأن سعر الدولار الجمركي والبالغ 16 جنيه هو خاص بالسلع الاستراتيجية والضرورية وغيرها من السلع الواردة بجدول التعريفة الجمركية والأجزاء والمكونات الأجنبية الواردة من الخارج للمصانع.

نص قرار وزارة المالية بشأن سعر الدولار الجمركي في مصر

وجاء نص بيان وزارة المالية وقرارها بشأن سعر الدولار الأمريكي على النحو التالي:

“حدد قرار الوزير سعر الدولار الجمركي عند 16.7703 جنيه للسلع الأخرى غير الأساسية.وسوف يتم العمل بهذه الأسعار اعتبارا من يوم 1 يوليو حتى 31 يوليو 2019، ويهدف هذا القرار إلى خلق حالة من الإستقرار لدى السوق المصري ويعطي ثقة كبيرة للمستثمرين من أجل ضخ أموال جديدة في الإقتصاد المصري”

ماذا يعني الدولار الجمركي ؟

البعض قد يتسائل ماذا تعني كلمة “الدولار الجمركي”، وهل يختلف عن سعر الدولار داخل البنوك؟ بكل تأكيد الإجابة عن الشق الأخير من السؤال هي “نعم”، حيث يعد سعر الدولار الجمركي هو السعر الذي يحاسب به التجار والمستثمرين عند محاولة إستيراد السلع من الخارج داخل الجمارك والموانئ المصرية.

تطورات سعر صرف الدولار داخل البنوك المصرية

أما عن سعر الدولار داخل البنوك المصرية، فحسب ما تؤكده مصادر مسؤولة داخل البنك المركزي، فإن الدولار قد فقد نسبة ليس بالقليلة من قيمته أمام الجنيه المصري في الآونة الأخيرة، وهو ما يعني بأن الجنيه المصري قد بدا في إستعادة عافيته أمام الدولار.

وكانت أسعار صرف الدولار الأمريكي داخل البنوك المصرية قد وصلت في الفترة الأخيرة ما بين 16.50 -16.76 قرش بالنسبة للشراء، وهذا بالمقارنة مع أكثر من 17 جنيه في الشهر قبل الماضي.

هذا المقال "قرار عاجل من وزارة المالية بشأن “سعر الدولار”.. ومصادر تؤكد: بداية تنفيذه صباح الأثنين" مقتبس من موقع (مصر 5) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصر 5.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق