اليوم تبدأ “الصحة” تبدأ المبادرة الرئاسية لفحص حديثي الولادة من ضعاف السمع

0 تعليق ارسل طباعة

تبدأ وزارة الصحة اليوم الأحد، المبادرة الرئاسية الجديدة لفحص حديثي الولادة من ضعاف السمع وذلك في إطار حرص الدولة على متابعة الحالة الصحية للمواطنين والتي بدأت بحملة 100 مليون صحة، والتي انتشرت بشكل كبير في كاقة أرجاء الجمهورية.

وأعلن الدكتور أحمد مصطفى عميد المعهد القومي للسمع والكلام، رئيس لجنة المبادرة الرئاسية للمسح السمعى للأطفال حديثى الولادة، أن كل مولود جديد بداية من اليوم عند تسجيله في الوحدة الصحية وإجراء فحص هرمون الغدة الدرقية الإلزامي للمواليد سيخضع للفحص الإلزامي الجديد وهو المسح السمعي.

ومن جانبها، قالت إيمان عبد البديع، عضو لجنة المبادرة الرئاسية للمسح السمعي لحديثي الولادة، إنه لا توجد دراسة حقيقة تكشف عن نسبة ضعف السمع من حديثي الولادة، والاحصائيات الموجودة تشير إلى أن نسبة ضعاف السمع في مصر تتراوح ما بين 3 لـ5 في الألف.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج “مساء dmc”أمس السبت، أن الخدمة الطبية لمريض ضعيف السمع متوفرة بالمجان، ولكن المشكلة أن هذه الخدمة تقدم متأخرة، وهذا يؤدي إلى عدم تحقيق النتائج المرجوة.

وأضافت: “مصر من الدول القليلة في العالم، التي تعطي لكل طفل يعاني من ضعف المسع سماعتين كل أربع سنوات بالمجان، وزراعة القوقعة بالمجان”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق