بعد أشهر عجاف.. "الثروة السمكية" تعلن فتح باب الصيد بالبحر الأحمر

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت هيئة الثروة السمكية، فتح حرفة الصيد بخليج السويس والبحر الأحمر، بكل الطرق عدا الصيد بنظام الشانشولا، سيتم فتح الصيد لها يوم 18 من سبتمبر الجارى.

وكان قرار الهيئة العامة للثروة السمكية، الذى حمل رقم 601 لسنة 2019، تضمنت المادة الأولى منه منع الصيد بخليج السويس، ومنطقة الغردقة، وجزرها من 15 أبريل الماضى، على أن يتم الفتح فى 31 أغسطس، بنظام حرف الجر والحرف الأخرى عدا حرفة الشانشولا، حيث سيتم فتح الصيد بها يوم 18 من سبتمبر الحاري.

وتتمتع محافظة البحر الأحمر بالعديد من المقومات الطبيعية التى حباها الله بها ومن تلك المقومات؛ أسماك البحر الأحمر الجميلة إذ كان في الشكل أو الطعم فهي حقيقة مبهرة في ألوانها وأشكالها المميزة عن غيرها ومن المؤكد أن هناك الكثيرين ممن يستمتعون برؤية هذه الأسماك، وأيضا بالتلذذ بطعمها الذكي؛ لما تحتويه من عناصر غذائية عالية تعرف معنا على اجود عشر أنواع من الأسماك بالبحر الأحمر.

سمك الناجل

سمكة الناجل هي سمكة رائعة الشكل ومميزة للغاية بألوانها الرائعة فتتميز هذه السمكة باللون الأحمر ويفضل عند شوائها أن تترك بقشورها كي لا يحترق لحمها، أنها تعد من أفضل أنواع السمك في البحر الأحمر لطعمها وجمالها فأفضل شيء لطهيها هو الشوي أو القلي، فللعلم أن من خصائصها المشهورة قلة الدم بها.

سمكة الحريد 

لون هذه السمكة رائع للغاية فهي تميل إلى اللون الأخضر وهي تشبه كثيرا لون البغبغاء وشكل الفم أيضا يشبه فم البغبغاء وكثيرا ما يقال عنها عند الصيادين أنها سمكة البغبغاء، وللعلم أنها لا تتغذى على اللحوم بل غذائها يكون على الطحالب ففمها صغير، ولا يوجد به أسنان لتأكل صغار الأسماك.

سمكة الهامور

يعتبر الهامور أشهر أنواع السمك في منطقتنا العربية وبلاد الخليج ويختاره الكثيرين ليكون على مائدتهم خاصة في المشوي فان لحمه شهي للغاية فأكل الهامور يعتبر صحي، لأنه غني بالأحماض الدهنية التي تحافظ على صحة الإنسان وتعمل كواقي في كثير من الأمراض.

سمكة السيجان 

سمكة مميزة بالشوك القوي ويحبذ الحرص عند التعامل معها لان شوكتها حتى بعد طهيها تحدث ألم كبير لمن يمسكها بطريقة خاطئة، ولكن سمكه ذات طعم جميل للغاية في الطعام ويطلع عليها في بلاد الخليج لقب الصافي.

سمكة الخرم أو الكومبير 

أكثر ما يميز هذه السمكة هو اضائتها الفسفورية الواضحة والتي تظهر بعد أن يأتي الليل، وأكثر ما يميزها أيضا سرعتها الفائقة ويوجد بها شوك قوي لابد من الحرص منه عند التعامل مع السمكة والإمساك بها وأفضل طريقة لطهيها هو أن يتم شويها على الجمر أنها بالفعل طريقة مفضلة لاستمتاع بوجبة سمك مميزة.

سمك الفارس 

تتغذى هذه السمكة على سمكة السردين أو عجينة السردين إذا كان هناك من يقوم بالإطعام للصيد، فهي حين صيدها بالصنارة تقوم بتفتيت الطعم فهي سمكة ذكية حقا والماهر فقط هو من يقوم بصيدها، فإذا كنت من تقوم بالصيد ووجدت أن في جعبة ما قمت بصيده سمكة الفارس فتأكد انك بالفعل محترف صيد.

سمكة نابليون 

إنها سمكة كبيرة في الحجم وكذلك غالية السعر فقد يصل ثمن سعر الكيلو بها إلى ما يزيد عن 100 دولار، والغريب والطريف في هذه السمكه أنها تستطيع التحول اللحظي في أن تكون سمكة ذكر أو أنثى، ولم يستدل العلماء عن السر في ذلك إلى الآن بل هي مقدرة الخالق.

سمكة البياض

اطعم أنواع الأسماك بالبحر الأحمر، فالكثير يفضلونها عن غيرها في الطعام لما لها من طعم لذيذ حقا، فبالرغم من اسمها البياض إلا أنها تعيش بالبحر الأحمر وهذه من المفارقات الطريفة.

سمكة الرهو أو أبو قرن 

هذه السمكة منها أشكال وألوان عديدة ومن جهة القرن الذي تشتهر به هذه السمكة قد نراه طويلا في سمكه وقصير في سمكة أخرى ولكن الكثيرين يحبونها على مائدة طعامهم، فهي حقا من الأسماك المميزة في الطهي خاصة في الوجبات البحرية بكثير من المطاعم المشهورة.

سمكة البهار الأحمر 

أنها سمكة من عائلة مشهورة في عالم الأسماك فهذه السمكة من عائلة Lutjanidae كثيرا ما يقارب شكلها إلى سمكة البلطي الشهيرة، ولكنها سمكة مميزة بشكلها القشري وطعمها اللذيذ وفي متناول الكثيرين من حيث السعر والإتاحة.

ويشتهر البحر الأحمر في تنوعه في الأسماك منها أسماك الزينة والأسماك النادرة وأسماك الأكل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق