رئيس وزراء فلسطين: جئنا إلى مصر لأننا نحتاجها الآن أكثر من أي وقت مضي

0 تعليق ارسل طباعة

06:01 م الأربعاء 09 أكتوبر 2019

كتب- محمد غايات:
عبر الدكتور محمد اشتيه رئيس وزراء فلسطين، عن سعادته بوجوده في أول زيارة رسمية له في مصر، وقال: "نتواجد بين أهلنا وإخواننا بتوجيه من الرئيس أبو مازن ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي".

وأضاف اشتيه، عقب انتهاء جلسة المباحثات مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه يرافقه في زيارته لمصر 10 وزراء من فلسطين "التقوا بإخوانهم الوزراء في مصر وعقدوا لقاءات ثنائية بين كل الوزراء ونظرائهم وتم الاتفاق على العديد من الملفات للتعاون بين البلدين".

وعبر رئيس وزراء فلسطين عن تقديره لدور مصر قائلا: "جئنا إلى مصر التي رعت الوطنية الفلسطينية وكل النضال الفلسطيني على مر للتاريخ" واستكمل قائلا: "جئنا إلى مصر الآن لأننا نحتاج مصر الآن أكثر من أي وقت مضي".

وقال إن المباحثات التي تمت تضمنت سبل مساهمة مصر في رفع المعاناة عن أهلنا في غزة، ومصر لديها الكثير لتقدمه والكثير الذي نتعلمه منها من تجربتها في التجارة والاستثمار والزراعة وأيضا التجربة الجديدة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الخلصة بالمدن الجديدة والمساكن الشعبية.

وتابع رئيس الوزراء الفلسطيني، أنه "تم مناقشة العديد من القضايا ومصر فتحت أبواب عدة لأهل فلسطين في التعليم والصحة والبضائع المصرية".

وأشاد مرة ثانية بدور مصر قائلا إن "مصر تمثل عمق العمق المدافع عن فلسطين، وحصلنا على كل الدعم بما يمكن اقتصادنا الوطني من النهوض".

وأضاف أن "مصر تبذل جهد كبير في المصالحة الفلسطينية، وإنهم بعد عودتهم إلى فلسطين سوف يشهدون انتخابات عامة نعيد فيها اللحمة فلسطينية وننهي الانشقاق".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق