بعد مد فترة التظلمات.. تعرف على آلية التظلم بشأن الاستبعاد من الدعم التمويني

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد مد فترة التظلمات.. تعرف على آلية التظلم بشأن الاستبعاد من الدعم التمويني, اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 06:46 صباحاً

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية مد فترة تلقي طلبات التظلمات حتى 30 نوفمبر المقبل، والتي كان من المقرر أن تنتهي يوم أمس الخميس.

وشددت الوزارة على مكاتب التموين استلام التلظلمات من المواطنين مجانًا دون أي مقابل مادي أو رسوم خدمة، وتيسير إجراءات التظلمات.

وأشارت إلى أن المواطن يتقدم لمكتب التموين بالتظلم، ومعه المستندات الدالة على صحة البيانات المدونة بالتظلم، ويقوم مكتب التموين بمراجعتها من المواطنين، ومن ثم تسجيلها على موقع دعم مصر بالرقم القومي، ورقم الهاتف، ورقم بطاقة التموين، ونوع التظلم، ثم يقوم المكتب بإرسال هذه الكشوف أسبوعيًا لديوان عام الوزارة.

ووفقًا لآليات التظلم يتقدم المواطن لمكتب التموين بالمستندات التي تؤيد تظلمه، وبالنسبة لتظلمات مرتبات الحكومة أو معاش عالي يتقدم ببيان بإجمالي مفردات مرتبه من جهة العمل، وبرنت من المعاشات لأصحاب المعاشات العالية  بقيمة معاشه، وصورة من بطاقة التموين.

أما تظلمات امتلاك سيارة أو أكثر فيقدم المواطن شهادة من المرور تفيد بامتلاكه سيارة أم لا، وتحديد موديل للسيارة.

أما عن تظلمات الكهرباء العالية، يتم تقديم بيان معتمد من شركة الكهرباء يوضح متوسط الاستهلاك الشهري، أو إحضار إيصالات الكهرباء تفيد بمتوسط الاستهلاك الشهري، وصورة من بطاقة التموين.

واستهلاك فاتورة محمول عالية يتم إحضار فواتير معتمدة من شركة المحمول أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيد بمعدل الاستهلاك الشهري، وصورة من بطاقة التموين.

وتظلمات الحيازة الزراعية يقدم المواطن شهادة معتمدة من الجمعية الزراعية التابلع لها توضح إذا كان له حيازة رزاعية أما لا، ومصاريف المدارس العالية يتم تقديم شهادة معتمدة من المدرسة توضح قيمة المصاريف السنوية لكل ابن.

أما عن تظلمات الجمارك العالية تقدم شهادة من مصلحة الجمارك تفيد بقيمة الجمارك، وتظلمات الضرائب العالية يتم تقديم شهادة من مصلحة الضرائب توضح قيمة الضرائب المدفوعة سنويًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق