موعد امتحانات نصف العام الفصل الدراسي الأول 2020 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية (صور)

0 تعليق ارسل طباعة

بالرغم من أنه لم يمر شهر ونصف على بدء العام الدراسي الجديد 2019-2020 إلا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدأ مبكرًا في الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع مراحلها بدءًا من ريضا الأطفال حتى الصف الثالث الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك من خلال وضع عدد من الضوابط والمعايير لضمان مرور امتحانات الترم الأول من العام الدراسي الجديد على أكمل وجه دون أدنى مشاكل مع إجراء عدد من التجهيزات الجديدة.

امتحانات نصف العام 2020

ووضعت وزارة التربية والتعليم برنامجًا جديدًا يتضمن 3 مفاصل الأساسية، فالأولى تتعلق بواضعي الأسئلة الخاصة بالامتحانات على أن تأتي من داخل المناهج وفي مستوى الطالب المتوسط، وثانيها تتعلق بسير عملية امتحانات نصف العام من خلال طبع أوراق الامتحانات في سرية وتأمينها جيدًا منعًا لتسريبها، وثالثها تتعلق بالطلاب في فرض عملية مراقبة جيدة منعًا لحالات الغش وغيرها، بجانب ضرورة التزام جميع الجهات للضوابط والقرارات الصادرة من الوزارة.

خريطة امتحانات نصف السنة

جدير بالذكر أن مجلس التعليم قبل الجامعي التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت قد وضعت خريطة زمنية للعام الدراسي 2019-2020 مع بدء العام الدراسي الجاري، تبدأ فيها امتحانات نصف العام من الحادي عشر من شهر يناير المقبل لصفوف مراحل النقل المختلفة، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية الصف الثالث الإعدادي في الثامن عشر من نفس الشهر، على أن تبدأ الامتحانات الشفوية وامتحانات أعمال السنة قبل بدء امتحانات نصف السنة التحريرية بأسبوع على الأقل.

يهمك أيضًا: مسابقة التربية والتعليم لتعيين 120 ألف معلم وإداري وعامل.

مع العلم بأن إجازة نصف العام تبدأ من الخامس والعشرين من شهر يناير 2020 حتى السادس من شهر فبراير 2020 أي تستمر إجازة نص السنة لمدة أسبوعين، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق الثامن من شهر فبراير المقبل أو الأحد التاسع من نفس الشهر.

صحفي حر أعشق مهنة الصحافة وأهتم بتغطية كافة الأحداث وتقديم كل ما هو مفيد للزائر وما يبحث عنه المتابع بكل حيادية وشفافية تامة.. أهوى القراءة وممارسة الرياضة بجانب عملي المحاسبي حيث أني خريج كل التجارة جامعة المنوفية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق