انطلاق حملة "حقك تنظمى" داخل 352 وحدة صحية و18 عيادة متنقلة بالمجان بسوهاج

0 تعليق ارسل طباعة

تشهد محافظة سوهاج اليوم الأحد انطلاق الحملة التنشيطية المجانية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والتى يشرف عليها قطاع السكان وتنظيم الأسرة تحت شعار "حقك تنظمي" والتى تستمر لمدة أسبوعين داخل 11 إدارة صحية على مستوى المراكز والقرى " حضر وريف" صرح بذلك الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة عبير أبوالمجد مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بسوهاج أن الحملة سوف تنطلق اليوم الأحد وسوف تكون على مرحلتين الأولى من 1إلى 5 ديسمبر الجارى بإدارات دار السلام وجرجا والمنشاه وطهطا وساقلته والمراغة والمرحلة الثانية من 8 إلى 12 من نفس الشهر وتضم مراكز طما وجهينة وسوهاج والبلينا وأخميم.

وأضافت عبير أن الخدمات والوسائل سوف يتم تقديمها للسيادات بالمجان وسوف يتم عقد ندوات تثقيفية خارج الوحدات الصحية للسيدات للتوعية وسوف يتم الإستعانة فى تلك الندوات برجال الدين الإسلامى ورجال الدين المسيحى وطبيبة ومسؤل الإعلام.

وأكدت عبير، أنه فى إطار تلبية الإحتياجات بالمناطق النائية والتى لا يوجد بها وحدات رعاية تم تجهيز 18 عيادة متنقله للذهاب لتلك المناطق لتقديم الخدمة وكذلك الوسائل والندوات بالمجان إلى جانب 352 وحدة صحية على مستوى المحافظة سوف يتم تقديم الخدمة فيها أيضا.

يذكر أن الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج صرح ف وقتا سابق لليوم السابع أن حملة "من حقك تنظمى" التى أطلقتها مديرية الصحة والسكان على مستوى مراكز وقرى المحافظة،حققت نجاحا كبيرا فى عملية تنظيم الأسرة والذى ظهر من خلال إقبال السيدات على الحصول على الوسائل والموجودة بالحملة من حبوب وحقن ولولب وكبسولة والواقى الذكرى.

وأضاف جميعة فى تصريح خاص "لليوم السابع" أن إجمالى عدد السيدات المستفيدات من الحملة خلال النصف الأول من العام الحالى بلغ 462 ألف 798 سيدة بجميع المراكز والحملة مستمرة طوال الوقت وأن نسبة زيادة الإسستفادة من الحملة بلغت 30% تقريبا.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق