الكنيسة الأرثوذكسية تعلن تفاصيل التغطية الإعلامية لـ عيد الميلاد

0 تعليق ارسل طباعة

أعلن المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية ترتيبات تغطية فعاليات عيد الميلاد المجيد ٢٠٢٠ للقنوات الفضائية والإعلاميين.

وذكر المركز الإعلامي أن الترتيبات الخاصة المعلن عنها تهدف إلى تسهيل مهمة الصحفيين والإعلاميين، حيث أوضح انه بالنسبة لتغطية قداس عيد الميلاد المجيد مساء يوم الاثنين الموافق ٦ يناير ٢٠٢٠، وكذلك تغطية استقبالات قداسة البابا تواضروس الثاني للمهنئين بالمقر البابوي صباح يوم العيد الموافق الثلاثاء ٧ يناير، سيتم استخراج تصريح التغطية لكل حدث على حدة. (تصريح للقداس وآخر للاستقبالات).

وطالب المركز الصحفيين والإعلاميين بتقديم "فولدر" لكل حدث على حدة، على أن يكون الطلب معنونًا باسم الحدث، على أن يتضمن المقدم الآتي:ملفًّا يتضمن خطابًا رسميًّا على ورق المؤسسة صاحبة الطلب ومختوم بختمها مضمن به أسماء فريق العمل (الأسماء رباعية كما هي مدونة ببطاقات الرقم القومي، أو جواز السفر بالنسبة للأجانب)، ولا يعتد بأسماء الشهرة أو الأسماء المختصرة.

كما يُدَون أمام كل اسم الرقم القومي كاملًا، أو رقم جواز السفر (بالنسبة للأجانب فقط)، وتحديد الحدث موضوع الطلب في الخطاب فيتم التحديد إما "قداس العيد" أو "استقبالات يوم العيد"، وتُرسَل الطلبات ابتداءًا من يوم السبت ٧ ديسمبر حتى الخميس ١٢ ديسمبر على البريد الإلكتروني الخاص بالتصاريح: [email protected] .

وأضاف المركز الإعلامي أنه سيتم التعامل مع كل حدث على أنه حدث قائم بذاته، لذا يُرجى إرسال كافة البيانات المطلوبة مرتين منفصلتين، حتى فى حال ثبات كل أو جزء من فريق تغطية العمل في كلٍ من الحدثين، وأنه سيتم قبول عدد ٤ أفراد من كل قناة فضائية لكل حدث، كما سيتم قبول محرر واحد ومصور فوتوغرافيا واحد فقط من كل مؤسسة صحفية لكل حدث.

ونوه المركز الإعلامي إلى أنه يعتذر عن قبول أية طلبات ترسل بعد هذا التاريخ، وغير مستوفية الإجراءات سالفة الذكر. وأنه سوف يتم الإعلان لاحقًا عن موعد تسليم التصاريح، موضحا أن فرق العمل التابعة للقنوات الفضائية ستتواجد في ساحة الكاتدرائية في المكان الذي يحدده مسئولو الأمن، وسيتم الانضمام لبث التليفزيون المصري للقنوات التي تريد بث القداس على الهواء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق