وكيل صحة الشرقية يقود حملة للمرور على مصانع الأغذية

0 تعليق ارسل طباعة

المصدر
أهل مصر

قاد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية حملة للمرور على إحدى مصانع منتجات الألبان بمنيا القمح، يرافقه فريق مراقبة الأغذية بالمديرية ومكتب الأغذية بإدارة منيا القمح الصحية.

حيث تم المرور على خطوط الإنتاج بالمصنع وأماكن التخزين، والحفظ بالثلاجات، والمعمل، وأشاد وكيل الوزارة بسير العمل واستيفاء الاشتراطات الصحية بالمصنع، والتأكد من الاختبارات المعملية الدروية لجميع المنتجات بصفة مستمرة، والإجراءات المتبعة في سحب منتجات الشركة من الأسواق قبل إنتهاء فترة الصلاحية بوقت كاف في حال عدم استهلاكها، كما تم سحب ٥ عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحياتها للاستهلاك الآدمي.

كما تفقد وكيل الوزارة الأعمال الجارية لإنشاء مصنع آخر لنفس الشركة، ووجه بتنفيذ بعض الأعمال الفنية لاستيفاء كافة الاشتراطات الصحية، وإجراءات السلامة والصحة المهنية بالمصنع الجديد أثناء عملية الإنشاء الجارية حاليًا.

اقرأ أيضًا.. صحة الشرقية: ضبط أكثر من ١٦ طن أغذية في أبو كبير

وفي وقت سابق مر الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بشكل مفاجئ على وحدات طب الأسرة بالمحافظة لمتابعة انتظام سير العمل، وخدمات الرعاية الأولية المقدمة بالوحدات، حيث كانت الزيارة الأولى لوحدة طب الأسرة ببندف التابعة للإدارة الصحية بمنيا القمح، وتابع أعداد المترددين على الوحدة، والخدمات الطبية المقدمة لهم، والعمل بعيادة طب الأسنان.

وتبين عدم تواجد 4 من الأطباء والصيادلة بالوحدة، وقرر وكيل الوزارة إحالتهم للتحقيق بالشئون القانونية مع تشديد الجزاء، كما تردد بعض الحالات المرضية من الأطفال على الوحدة أثناء المرور، وقام "مسعود" بتوقيع الكشف الطبي على الحالات، وصرف العلاج اللازم لهم، كما قام باستدعاء مدير الإدارة الصحية بمنيا القمح والجهاز الإشرافي بها لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين بالوحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق