مجلس الشباب المصرى يجدد مطالبته بإعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي

0 تعليق ارسل طباعة

أصدر مجلس الشباب المصرى بيانًا اليوم يجدد فيه مطالبته لـ الرئيس السيسي بإعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي وفق الآليات التي سبق أن تقدم بها المجلس في أكتوبر الماضي.


وقال مجلس الشباب المصرى فى البيان: يهنئ مجلس الشباب المصرى إدارة منتدى شباب العالم بقرب انطلاق الدورة الثالثة والتي تشهدها مصر خلال أيام بعد أن حقق المنتدى نجاحا كبيرًا خلال العامين الماضيين وأصبح منصة عالمية للحوار وتقبل الآخر وتبادل الثقافات.

وإذ ينتهز المجلس هذه المناسبة ليجدد مطالبته لرئيس الجمهورية بإعادة تشكيل لجنة للعفو الرئاسي وفقًا للدستور والمقترح المقدم من مجلس الشباب المصرى في أكتوبر الماضي وذلك لإعادة النظر في إمكانية الإفراج عن الشباب المقبوض عليهم إذا ثبت عدم تورطهم في جرائم عنف أو تهديد للأمن القومي. 

وذلك في ضوء تبني الدولة خلال هذه المرحلة سياسة التعددية وتقبل الآراء وإتاحة الفرصة للشباب من الأحزاب وغيرهم للتعبير عن آرائهم والذي ظهر جليًا في تمكين عدد منهم في المواقع التنفيذية خلال حركة المحافظين الأخيرة. 

ويجدد المجلس مطلبه للدولة في ضرورة أن يتسع صدرها لقبول الشباب بجميع اختلافاتهم والتخفيف من اللجوء للحل الأمني كونهم يشكلون مستقبل هذا الوطن الذي يجب علينا جميعًا أن نحافظ عليه ونعمل على تنمية وتأهيل هؤلاء الشباب والاستفادة منهم وتعزيز قدراتهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق