بعد تطبيق باقات الإنترنت المنزلي الجديدة..تساؤلات كثيرة من العملاء والمصرية للاتصالات تجيب

0 تعليق ارسل طباعة

من تفاصيل الباقات الإنترنت المنزلي الجديدة التي أعلنت عنها الشركة المصرية للاتصالات منذ شهور فاتت، واليوم صرحت بأن سوف يتم تطبيقها من بداية يناير القادم، أنه سوف تكون هناك تجديدات في مستوى الخدمة أي تتوفر باقات بسرعة عالية ضمن المرحلة الأولى في مشروع تطوير البنية التحتية، شمل ترقية الباقات بعد أن كان الحد الأدنى للسرعة 5 ميجا في الباقات القديمة إلى 30 ميجا الحديثة، فيما بقي الحد الأقصى للسرعة 100 ميجابايت في الثانية.

وفي هذا الصدد تعرف على تفاصيل الباقات باستفاضة والأسعار الجديدة الشهرية من خلال رابط أسعار باقات الإنترنت الجديدة من المصرية للاتصالات التي تطبق على الجميع خلال أيام.

هل يحق للعميل أن يبقى على باقات الإنترنت القديمة إذا لم يرغب في الانتقال للباقات الجديدة؟

المصرية للاتصالات تجيب على تساؤلات العملاء، بعد إعلان تطبيق الباقات الحديثة على الجميع من بداية يناير المقبل، وقد جاءت الكثير من الاستفسارات بأن في حالة عدم رغبة العميل في الانتقال للباقات الجديدة ماذا يحدث؟

وفي هذا الأمر الذي أوضحه المهندس مصطفى عبد الواحد وهو القائم بأعمال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قائلاً: أن العميل من حقه أن يبقى على الباقات القديمة حتى موعد التجديد، حيث أن التجديد يتم بشكل سنوي، وأشار أن الباقات القديمة لم تكن موجودة بعد ذلك في الشركة.

ماذا يحدث عندما تنتهي سعة التحميل الأساسية (الباقة تخلص)؟

صرحت المصرية للاتصالات أن السعة الجديدة تبدأ من 140 إلى 600 جيجا في الشهر الواحد، وإذا انتهت ستنخفض السرعة تلقائياً إلى 256 كيلوبايت، أما في حالة رغبة العميل في زيادة السرعة أو الرجوع للسرعة الأصلية في نفس الشهر فيمكنه شحن أي من السعات الإضافية المتاحة وهي : 20 جيجا بمبلغ 30 جنيه، 50 جيجا بـ 60 جنيه،و 100 جيجا بـ 100 جنيه.

هل الراوتر القديم يدعم السرعات الجديدة؟

بحسب مصادر الشركة أن جميع الراوتر ال ADSL لا يدعم السرعات الجديدة فهو لا يدعم أكثر من 10 ميجا في الثانية بحسب ما قالوا، كما أشارت المصادر بالمصرية للاتصالات أنه في حالة الاستفادة بشكل كامل على العميل شراء راوتر حديث نوعه VDSL بخصم نسبة 50% من الشركة، حيث يسدد العميل قيمة 200 جنيه وتتحمل الشركة النصف الآخر من المبلغ.

هل يتم إجبار العميل على التحويل لباقات النت الجديدة؟

بحسب الشركة المصرية للاتصالات أنه لم يتم إجبار العميل على التحويل، بينما عند موعد التجديد لم يتوفر باقات قديمة للعمل بها وحينها سوف يختار العميل أياً من الأنظمة الجديدة، وأوضحت أن يمكن للعميل الاستفادة من الباقات الجديدة بالأسعار القديمة لمدة شهرين، على أن تطبق أسعار الباقات الحديثة بعدها.

صحفية مصرية حرة في كافة المجالات اهتم بكتابة الأخبار بشكل عام بجانب المقالات الثقافية والصحة والمرأة والطفل، لدي خبرات سنوات في الصحافة الإلكترونية، مٌلمة بأخبار وشؤون الوطن العربي وتغطيتها بكل شفافية، أحب القراءة أهوى سماع الموسيقى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق