بعروض وفعاليات غير مسبوقة.. العالم يستقبل العام الجديد.. ملايين الأمريكان يحتشدون بميدان التايمز.. وسيدني تحتفل على ركام الحرائق (صور)

0 تعليق ارسل طباعة

المصدر
أهل مصر

تشهد أغلب دول العالم احتفالات كبيرة بقدوم العام الجديد 2020، وتتعدد مظاهر الاحتفال بين كل دولة وأخرى، لكنها تشترك بمشهد الألعاب النارية التي تضيء سماء المدن الكبرى، وتعد ليلة رأس السنة ليلة مميزة في أغلب دول العالم، حيث يجتمع الناس في أنحاء العالم مع العائلة أو الأصدقاء للاحتفال برأس السنة، في كل بلد على طريقته الخاصة، وعند كل شعب حسب عاداته وتقاليده.

أول مدينة تدخل عام 2020

واحتفلت مدينة أوكلاند النيوزيلندية كأول مدينة في العالم تدخل عام 2020 بمزيج من الألعاب النارية الرائعة والأضواء بالإضافة إلى العروض، وتابع الحدث الآلاف من المواطنين.

سيدني تحتفل على ركام الحرائق

كذلك احتفلت العاصمة الأسترالية سيدني بعرض رائع، أضاء سماء العاصمة باللون الأحمر، على الرغم من الدعوات الكثيرة لإلغائة نتيجة الحرائق التي تجتاح البلاد، والتي لونت سماء الجانب الآخر من المدينة باللون الأحمر أيضا.

وافتتحت سيدني احتفالات رأس السنة في العالم بعرض هائل للألعاب النارية، لتصبح ثاني مدينة بعد أوكلاند، وأول عاصمة تدخل العقد الجديد. وأضاء أكثر من مئة ألف سهم من المفرقعات خلال 12 دقيقة سماء سيدني أمام أنظار مئات آلاف الحاضرين في وسط المدينة منتصف ليل الثلاثاء بالتوقيت المحلي.

ولكن تم إلغاء عرض الألعاب النارية في العاصمة كانبيرا وضواحي سيدني الغربية بسبب ازدياد خطر الحرائق والظروف المناخية الصعبة.

فعاليات غير مسبوقة في البحرين

وفي البحرين، تستعد الجزيرة الصغيرة لتنظيم فعاليات غير مسبوقة بقدوم السنة الجديدة 2020، تتخللها فقرات ترفيهية متنوعة، وعرض ضخم للألعاب النارية، احتفالا بالعام الجديد 2020.

وبحسب وكالة أنباء البحرين (بنا)، اليوم، تنظم هيئة البحرين للسياحة والمعارض، في حديقة "الأفنيوز – البحرين" أمسية، يوم الثلاثاء 31 ديسمبر 2019.

وتنطلق أمسية ليلة رأس السنة الميلادية بعرض غنائي لفرقة "مجاز" البحرينية للفنون الشعبية، يلي ذلك عرض "أ دانس أوف كالار بيرفورمانس" مع راقصات باليه.

وتستضيف الأمسية أداء موسيقي لفنان من المملكة المتحدة، يليها عرض ضخم لإطلاق الألعاب النارية من عوامات بخليج البحرين، عند حلول الساعة 12 منتصف الليل، استقبالا للحظات الأولى من العام الجديد.


ساعة "بيج بن" تدق من جديد

وفي لندن، ستدق ساعة بيج بن الشهيرة، أحد أهم معالم بريطانيا، عندما ينتصف الليل إيذانا ببدء عام جديد في ليلة رأس السنة، وذلك لأول مرة منذ الكشف عن وجهها الجديد من تحت السقالات خلال أعمال ترميم.

وتضمنت أعمال ترميم البرج المعروف باسم برج إليزابيث ويبلغ ارتفاعه 96 مترا إحاطته بسقالات خلال العامين الأخيرين، في الوقت الذي تجري فيه إعادة تلميع واجهات الساعة الأربع وإعادة طلاء الأجزاء المعدنية وتنظيف وإصلاح النقوش الحجرية المنحوتة ببراعة على البرج، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

وعندما تم رفع جزء من السقالات في مارس الماضي، تبين أن أرقام وعقارب الساعة أعيد طلاؤها باللون الأزرق بعد أن كانت باللون الأسود وذلك تماشيا مع ما يصفه العلماء بأنه لونها الأصلي.


10 مدن تتنافس في إحياء رأس السنة

إلى ذلك، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور لأجمل الأماكن التي تحتفل بمناسبة رأس السنة، ففي مختلف العواصم العالمية هناك أجواء مشتركة، تتمثل في الموسيقى الصاخبة والألعاب النارية، ولكن تتفرد كل عاصمة بلمسة معينة تصبغ الاحتفال بهويتها الخاصة. وفيما يلي 10 مدن تتنافس في إحياء هذه الذكرى، وذلك حسبما أوردتها وكالة "سبوتنيك" الروسية:

إسكتلندا، إدنبرة

يستمر الاحتفال برأس السنة في إدنبرة أربعة أيام متتالية، وسط أجواء شعبية تعبر عن الحضارة الاسكتلندية، بالإضافة إلى الكثير من الموسيقى والألعاب النارية.


ألمانيا، برلين

تشتهر برلين بعدد البارات المنتشرة في شوارعها، حيث يتم الاحتفال برأس السنة بعروض موسيقية هادئة، ولكن حجز الأماكن في البارات يجب أن يتم في وقت مبكر من العام، قد يصل إلى بضعة أشهر.


أستراليا، سيدني

تتمتع سيدني بميزة كبيرة كونها أول العواصم التي تدخل العام الجديد، بجانب مدينة أوكلاند النيوزلندية، وتشتهر أيضًا بعرض ضخم للألعاب النارية بالقرب من جسر ميناء سيدني ودار أوبرا سيدني.
أيسلندا، ريكيافيك

يبدأ سكان ريكيافيك احتفالاتهم بالعام الجديد بالألعاب النارية قبل بداية العام بساعات، وسط أجواء احتفالية تستمر طوال الليل حتى ساعات الصباح.


الولايات المتحدة، نيويورك

يجتمع ملايين الأمريكيين كل عام في ميدان التايمز في العاصمة الأمريكية نيويورك للاحتفال برأس السنة، وتتميز الاحتفالات بعدد النجوم الهائل، التي تتواجد فيها كل عام.


اليابان، طوكيو

يخرج في كل عام راهب من معبد يوكوهاما في طوكيو، ممسكا بعصاه، ويرن جرس المعبد 108 مرات، ليطهر الحضور من 108 ذنوب دنيوية حسب اعتقاد الشعب الياباني، ويرسلهم الراهب بدون ذنوب قدر الإمكان.


المملكة المتحدة، لندن

يعتبر توقيت جرينتش المعيار الذي يتم من خلاله قياس الوقت في جميع المناطق الزمنية في العالم، لذلك من المنطقي أن ساعة "بيج بن" هي رمز ليلة رأس السنة البريطانية، وتنطلق الألعاب النارية على طول نهر التايمز، ويتم بيع تذاكر الحضور في وقت مبكر من شهر سبتمبر.


البرازيل، ريو دجينيرو

يلتقي ما يقدر بنحو مليوني شخص في واحد من أشهر الشواطئ في العالم للحفلات طوال الليل، فعلى شاطئ "كوباكابانا" يركض جميع الحضور إلى الماء بعد إعلان الدخول في العام الجديد.


روسيا، موسكو

يجتمع ملايين الروس في الساحة الحمراء منتظرين قدوم العام الجديد، وتتزين المدينة بالكامل بزينة الأعياد، ولا سيما المعالم الرئيسية في الساحة، كقصر الكرملين وكنيسة القديس باسيل التي تعتبر رمز المدينة، وعند إعلان قدوم العام الجديد تنطلق الاحتفالات والألعاب النارية في مشهد رائع يزين سماء العاصمة الروسية.

اقرأ أيضاً: صور رأس السنة 2020.. العالم يحتفل بالعام الميلادي الجديد


الإمارات العربية المتحدة، دبي

يعتبر رأس السنة الوقت المثالي للاستمتاع بمدينة دبي، حيث يمكن رؤية الألعاب النارية في جميع أرجاء المدينة، لكن أفضل المناظر تأتي في الحفلات التي تقام في ناطحات السحاب الشاهقة في المدينة. واشتهرت دبي في الآونة الأخيرة بالألعاب النارية التي تنطلق في محيط "برج خليفة" أعلى برج في العالم، في واحد من أكبر عروض الألعاب النارية حول العالم.

اقرأ أيضاً: بالعروض الفخمة والمبهرة.. برج خليفة يستعد لاحتفالات رأس السنة (فيديو)

ويعتبر يوم 31 ديسمبر من نهاية كل عام، آخر يوم في السنة الميلادية، ليدخل رأس السنة في اليوم التالي، لتبدأ أغلب دول العالم باحتفالات بالعام الجديد، سواء بالرقص أو بمشاهدة الألعاب النارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق