كم ساعة من النوم تحتاج بالضبط لفقدان الوزن؟

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إذا سألك أحدهم عن أفضل طريقة لفقدان الوزن ، فعلى الأرجح بأنك ستقترح ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع عادات الأكل الصحية. أليس كذلك؟ ولكن تبين أن هناك شيئًا آخر مهم للغاية لفقدان الوزن ونحن جميعًا نقوم به كل يوم. هل تريد أن تخمن ما هو؟
النوم... نعم ، يمكن أن يكون فقدان الوزن سهلاً مثل النوم. وفقًا لمركز الصحة والأداء البشري ، فإن أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس أثناء محاولتهم فقدان الوزن هو عدم  الحصول على قسط وافر من النوم.
وفقًا للمؤسسة الوطنية للنوم ، عندما ننام ، يقوم الجسم بإصلاح نفسه من خلال إطلاق هرمونات النمو. هذه الهرمونات تحفز العضلات وتخلق البروتين وتحطم الدهون من خلال ما يسمى تحلل الدهون.
لأن هرمونات النمو تساعد على إصلاح الجسم ، فـأن عدم الحصول على نوم جيد ليلاً يقلل من هذه العملية الأساسية. تظهر الأبحاث أن النوم لمدة أربع إلى خمس ساعات فقط في اليوم يمكن أن يؤدي في النهاية إلى البدانة.
ما الذي تستطيع القيام به؟
قد يكون النوم لساعات كافية كل ليلة طريقة سهلة للتخفيف من وزنك. حيث يوصى الخبراء بالنوم لمدة سبع إلى تسع ساعات يوميًا لضمان إصلاح جسمك بشكل صحيح ومنع السمنة.
الحكم النهائي:
وفقًا للمؤسسة الوطنية للنوم ، يجب على البالغين النوم لمدة تتراوح بين سبع وتسع ساعات كل ليلة ابتداءا من الساعة 10 مساءً. يساعد هذا على الاستيقاظ منتعشا وفقدان الوزن أيضا.

هذا المقال "كم ساعة من النوم تحتاج بالضبط لفقدان الوزن؟" مقتبس من موقع (البوابة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو البوابة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق