أهالي السويرقية يشكون الطريق ويطالبون بالحلول

0 تعليق ارسل طباعة

شكا عدد من أهالي مركز السويرقية التابع لمحافظة المهد من خطورة الطريق الرابط بين طريق الهجرة «مكة المكرمة - المدينة المنورة» مرورًا بمركز السويرقية، والذي يفتقد إلى أبسط وسائل السلامة، لافتين إلى كثرة المنعطفات والتشققات والجمال السائبة، وقالوا: إن الحوادث باتت من الكثرة بمكان، حتى أصبحت السيطرة عليها أمرًا صعبًا.

كثرة المنعطفات

قائد مدرسة سعيد بن زيد منيور فرح المطيري قال: إن هذا الطريق تسبب في الكثير من الحوادث؛ لكثرة المنعطفات به؛ إذ إنه مسار واحد فقط، ولا يخدم مركز السويرقية، وقد فقدنا خلال الأيام الماضية القريبة أحد معلمي المدرسة وأئمة المساجد في حادث مروري أليم؛ بسبب التقاطعات والمنحنيات في هذا الطريق، ولا بد من تدخل جادّ من الجهات المسؤولة عن هذا الطريق.

الجمال السائبة

نواف العزيزي قال: إن الطريق ليفتقد وسائل السلامة، وتكثر به التشققات والجمال السائبة والحفريات بلا رقيب ولا حسيب، والميادين التي صممت بطريقة خاطئة، ولا يمر يوم على أهالي مركز السويرقية إلا وقد افتقدوا أحد فلذات أكبادهم على هذا الطريق، فالحوادث تتكاثر به في مناظر مرعبة ومؤلمة، أشلاء تتناثر، وأرواح تزهق، والأهالي يخيم عليهم الحزن يوميًّا. فمن ينهي معاناتهم؟

عرقلة الحركة

محمد المطيري قال، إنه خلال اليومين الماضيين تعطلت شاحنة على الطريق بالقرب من مفرق قرية صفينة، وتسببت في عرقلة الحركة، فيما قام عدد من المواطنين بمناشدة الجهات المعنية بالمحافظة بسرعة التحرك؛ لسحبها عن الطريق، قبيل ألا يحدث مالا تُحمد عقباه، إلا أن الجهات لم تتحرك مع مطالبات المواطنين، حتى اصطدمت بها مركبة من الخلف تقل شخصين من الجنسية الباكستانية اللذين لقيا حتفهما على الفور، في مشهد مأساوي، ومفزع.

العزيزي: لوحات إرشادية واعتماد ميزانية لتطوير المداخل

رئيس المجلس البلدي في مركز السويرقية المهندس محمد العزيزي، أكد أن المجلس البلدي ناقش مداخل السويرقية وخطورتها على السالكين لهذا الطريق، وكثرة الحوادث عليه، وأقر المجلس وضع مطبات في الجزء التابع لنطاق البلدية من أمام صرافة الراجحي، وعند نهاية التقاطع بجوار مجسم السويرقية، إضافة إلى وضع إشارات تهدئة ولوحات إرشادية؛ للحيلولة دون تكرار الحوادث.

​حلول البلدي لمعالجة كثرة الحوادث

  1. تطوير مداخل السويرقية واعتماد ميزانية لها
  2. معالجة خطورة طريق الأكحل السويرقية المهد
  3. التعجيل بالطريق المزدوج وتوسعة جسر الجصة
  4. مطبات على مداخل السويرقية
  5. تعديل الميادين لتتماشى مع مسارات الطريق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق