هنأ د.خولة الكريع بتعيينها في جامعة هارفارد  أمير الجوف يطلع على العمل بمحطة سكاكا للطاقة الشمسية

0 تعليق ارسل طباعة

 أمير الجوف يطلع على العمل بمحطة سكاكا للطاقة الشمسية

سكاك- البلاد

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف على سير العمل في مشروع سكاكا للطاقة الشمسية الكهروضوئية ، والذي يعد أول مشروع للطاقة المتجددة في المملكة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه لرئيس مجلس إدارة شركة ” أكوا باور ” المنفذة لمشروع سكاكا للطاقة الشمسية الكهروضوئية محمد بن عبدالله أبونيان، الذي بين لسموه أن المشروع يأتي ضمن البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، بقدرة إنتاجية تصل إلى 300 ميجاواط وتكلفة استثمارية تصل إلى 1.2 مليار ريال سعودي، مع دخول المشروع مرحلة التشغيل الأولى قريبا.

وثمن سموه جهود ” أكوا باور ” المتواصلة لمواكبة برامج ومشاريع رؤية المملكة 2030، مشددًا على أهمية المشروع لمنطقة الجوف ودوره في توفير فرص عمل لأبناء المنطقة، ودعم الاقتصاد السعودي، وتوجهات خطة التحول الوطني الشاملة في المملكة والذي يعد تنويع مصادر الطاقة ورفع حصة الاعتماد على مصادر متجددة، أحد محاورها الرئيسية”.

وأعرب أبو نيان عن شكره لسموه على دعمه للمشروع والوقوف إلى أجانبه في جميع مراحله، موكداً العمل وفق توجيهاته.

من جهة أخرى استقبل سموه بمكتبه بالإمارة أمس، رئيس مركز أبحاث الملك فهد الوطني لأورام الأطفال التابع لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتورة خولة بنت سامي الكريع ، والتي تم تعيينها بروفيسوراً في جامعة هارفارد العالمية مركز دانا فاربر للسرطان.

وهنأ سموه الدكتورة الكريع بتعيينها بروفيسوراً في جامعة هارفارد العالمية مركز دانا فاربر للسرطان ، معرباً سموه عن اعتزازه بما تقدمه من إنجازات كبيرة في المجال العلمي ، ولكونها تُعد أنموذجاً للمرأة السعودية والعربية والمرأة في المنطقة.

واستمع سموه من الدكتورة خولة عن إنجازات المركز حيث يعدّ المركز الوحيد في المملكة والشرق الأوسط لعلاج سرطان الأطفال كمركز منفصل قائم بذاته.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق