يومان يفصلنا عن موعد إيداع الدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن

0 تعليق ارسل طباعة

لم يعد يفصلنا عن موعد إيداع الدفعة الخامسة والعشرون من برنامج حساب المواطن السعودي سوى يومان، حيث يترقب آلاف المستفيدين من دعم البرنامج، ومن المقرر أن يتم إيداعها في حسابات المستفيدين في ساعات الصباح الأولى من يوم الثلاثاء القادم الموافق 10 ديسمبر 2019، وذلك في تاريخ المعتادة لصرف دفعات برنامج حساب المواطن في يوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف يوم عطلة رسمية.

حساب المواطن

يعتبر برنامج حساب المواطن من أبرز وأهم البرامج التمويلية التي تعمل على تقديم المساعدات المالية بعد أن تم إقرار الضريبة المضافة في المملكة، وكان برنامج حساب المواطن قد أودع في الدفعة الـ 24 2.6 مليار ريال سعودي مخصص دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 84% ليبلغ عددهم أكثر من 12.6 مليون مستفيد وتابع.

قد يهمك

تعرف على موعد نزول الدفعة الخامسة والعشرون من برنامج حساب المواطن
رابط التسجيل في حساب المواطن للدفعة الجديدة

التسجيل في حساب المواطن

تتواصل عمليات التسجيل للدفعة السادسة والعشرون لاستحقاق شهر يناير المقبل، ويمكنك التسجيل للاستفادة من دفعة شهر يناير من خلال زيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن، يجب لاستيفاء شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن، يعتمد حساب المواطن في معايير الاستحقاق على راتب الفرد، وعدد أفراد العائلة وعمر الأفراد أكبر أو أقل من 18 عاماً.

شروط الأهلية في حساب المواطن

  • أن يكون المسجل في حساب المواطن سعودي الجنسية، سواء كان رجل أو امرأة.
  • أن يكون المسجل مقيم بالمملكة، بحيث لا يقيم خارج المملكة أكثر من 90 يوماً خلال العام.
  • أن تكون البيانات المفصح عنها متوافقة مع بيانات الجهات الخاصة.
  • أن لا يكون للمسجل أي سجل في دور الإيواء أو السجون.

إسمي حنين كراز.. تخصص لغة عربية .. أحب السفر وقراءة الروايات، وأنا أعشق كتابة المقالات، وأعمل كتابة ومدونة إخبارية من اجل كتابة كافة الأخبار الحصرية أول وأحب السيارات mercedes , BMW

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق