الاستعلام عن صلاحية الاقامة 1441 وكيفية تجديدها بالخطوات رابط أبشر الجديد

0 تعليق ارسل طباعة

الاستعلام عن صلاحية الاقامة يبحث عنها الكثير من المغتربين والوافدين عن استعلام عن إقامة في المملكة العربية السعودية نظرا لأهميتها بهي بمثابة وثيقة تواجد بالبلاد، ويمكن الاستعلام من خلال أبشر الجوازات ويجب الأخذ في الاعتبار أن في حاله عدم تجديدها يتم المسألة القانونية وهي في المرة الأولي سيتم دفع غرامة قدرها خمسمائة ريال وفي المرة الثانية يتم مضاعفة المبلغ أما في المرة الثالثة يتم الترحيل نهائي خارج البلاد، ونقدم لكم من خلال هذا الموضوع خطوات الاستعلام والتجديد.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة وكيفية التأكد من هوية

ويمكن لكل من الوافد والمغترب والمقيم والكفيل أيضا إجراء عملية الاستعلام عن صلاحية الإقامة وتسعي وزارة الداخلية في تحقيق رؤية المملكة 2030، وتنظيم عملية الإقامة علي أراضيها من خلال تطبيق القوانين وملاحقة المخالفين، ويجب الفحص الدائم عن صلاحية الإقامة وتجديدها قبل أن تنتهي، في ظل التعاون بين المديرية العامة للجوازات ووزارة الداخلية يتم تقديم الخدمة عبر بوابة أبشر التي يوجد بها أكثر من 160 خدمة إلكترونية متنوعة.

تاريخ انتهاء الإقامة أبشر الجوازات

ويوجد العديد من الخدمات التي تقدمها بوابة أبشر وهي الاستعلام عن صلاحية الإقامة والاستعلام عن المخالفات وعن وافد وعن عامل هارب، ويمكنكم الدخول وإجراء خطوات الاستعلام ولكن لابد من وجود عضوية علي الموقع ويمكن إجراء ذلك من خلال التسجيل والتفعيل إلكترونيا، والاستفادة بالخدمات المقدمة بدلا من الذهاب إلي المكاتب الحكومية والعمل علي توفي الوقت والجهد المبذول.

  • الدخول علي موقع  أبشر  الجديد.
  • ثم إتمام تسجيل الدخول من خلال كتابة الاسم ولمة المرور.
  • وبعد ذلك اختيار الجوازات ومنها إلي الاستعلامات الإلكترونية.
  • قم بالنقر علي استعلام عن إقامة.
  • وقم بكتابة رقم الإقامة والرمز المرئي.
  • وبعدها قم بالنقر علي عرض.

قد يهمك :

وسوف تظهر حالة الإقامة وفي حالة الرغبة في تجديدها قم بإدخال رقم بطاقة الائتمان وتسديد المبلغ الخاص بالتجديد، مع تحديد مكان استلامها أما من خلال الجوازات أو البريد السعودي.

كاتبة حاصلة على بكالوريوس إعلام اعشق الكتابة ومتابعة الأخبار، أشارك بالكتابة في عدة مواقع مثل موقع نجوم مصرية وموقع كلمة وموقع اليوم الإخباري اهوي القراءة والسفر والاطلاع على كل ما هو جديد .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق