الأبيض يتجاوز الاتحاد ويصارع الجزيرة على التأهل في «الآسيوي»

جريد الأنباء الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 2019/5/1

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 288

ناصر العنزي

احتفظ الكويت بحظوظه في التأهل للدور الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بعد فوزه على الاتحاد السوري بهدفي جمعة سعيد في المباراة التي احتضنها ستاد آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي أمس ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الثانية.

وانحصرت بطاقة التأهل المباشر بين الأبيض «10» نقاط والجزيزة الأردني «13» نقطة بعد فوزه على النجمة البحريني «3-0». وستكون مواجهة الكويت والجزيرة يوم «15» الشهر الجاري على ملعب نادي الكويت حاسمة لإعلان المتأهل إلى جانب أفضل فريق ثان في المجموعات الثلاث لفرق غرب آسيا. تأخر الأبيض في هدفه في الشوط الأول بعدما فقدت كرته خطورتها داخل منطقة جزاء الخصم رغم أنها كانت تحت أقدام لاعبيه لفترة طويلة.

وتمكن جمعة سعيد من تسجيل هدف التقدم بعدما استغل كرة حسين حاكم العرضية وسددها برأسه أخذت طريقها إلى داخل مرمى الحارس السوري مهند الخير بعدما ارتطمت برأس زميله شاهر شاهين في الدقيقة «41».

ودخل مدرب الأبيض محمد عبدالله المباراة بنهج هجومي وأشرك الثلاثي جمعة سعيد وفيصل زايد ويعقوب الطراروة في المقدمة ولكن التعجل في إنهاء الهجمات لم يمكن الأبيض من التسجيل مبكرا.

وحاول عبدالله البريكي التسديد على المرمى ومرت كراته إلى جانب القائم، ويسجل لخط دفاع الكويت المكون من سامي الصانع وحسين حاكم وعصام العدوة وفهد الهاجري أنه منع اي تهديد على مرمى حارسه حميد القلاف طيلة الشوط الأول، وجاء هدف الكويت منصفا له بعدما كان الأكثر نشاطا وحيوية وتنظيما للهجمات في حين تراجع لاعبو الاتحاد للدفاع عن مرماهم مما جعل منطقة الوسط لصالح خصمهم.

محاولات اتحادية

وفي الشوط الثاني، تغير حال المباراة نوعا ما مع نشاط واضح للاتحاد الذي نظم هجمات سريعة أحدثت قلقا لدفاع الكويت وكانت كراته تدخل منطقة الجزاء ثم تعود أدراجها بلا خطورة.

وأشرك مدرب الأبيض لاعبه راضي جمال بدلا من الطراروة وتمكن جمال من صناعة الهدف الثاني وأرسل الكرة على رأس زميله جمعة سعيد في الدقيقة «78».

أدار المباراة طاقم حكام عماني بقيادة الحكم عمر اليعقوبي وأحسن في إدارتها وأنذر جمعة سعيد من الكويت وعمار شعبان من الاتحاد.

هذا المقال "الأبيض يتجاوز الاتحاد ويصارع الجزيرة على التأهل في «الآسيوي»" مقتبس من موقع (جريد الأنباء الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريد الأنباء الكويتية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق