131 سفينة تبحر في ملحمة «القفال 29» الجمعة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تبدأ اليوم في جزيرة صير بونعير إجراءات المشاركة في سباق القفال التاسع والعشرين، والذي يقام برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وينطلق من هناك باتجاه شواطئ دبي بعد غد. وكان سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي الحدث الكبير قد أمر بزيادة جوائز السباق في نسخته الحالية إلى 12 مليون درهم تقديراً للإقبال المتزايد من الملاك والنواخذة لإنجاح السباق الكبير، حيث سجلت النسخة الحالية رقماً قياسياً جديداً وصل إلى 131 سفينة ستبحر في الملحمة التاريخية.

وتصل اليوم إلى جزيرة صير بونعير قافلة النادي عبر اليخوت الأميرية والتي تقل الوفد واللجنة العليا المنظمة واللجان العاملة في إنجاح الحدث من أجل الاستعداد للحدث واستقبال المشاركين في السباق وكذلك العمل على استكمال الإجراءات المعتادة قبل بدء الملحمة ومنها فحص السلامة على المحامل المشاركة. ومن المنتظر أن تستمر إجراءات فحص السلامة يوم غد، كما سيتم تسليم الملاك والنواخذة أجهزة التتبع عبر الأقمار الاصطناعية من أجل تثبيتها داخل المحمل وتشغيلها قبل السباق من أجل وصول الإشارة وبدء البث عبر تقنية الفيرشيوال والتي تساعد كذلك في متابعة السباق ومعرفة موقف كل سفينة خلال السباق، الأمر الذي يوفر خدمة متميزة ليس للمشاركين فحسب، بل للمتابعين في الخارج عبر التطبيقات الحديثة.

وأشاد هزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مشرف عام السباق بالتعاون اللافت من سعيد خليفة عبدالله المري مدير أول (بي أند أو) بميناء راشد، من أجل تسهيل مهمة اللجنة المنظمة في تجهيز السفن من أجل الإبحار والتوجه اليوم إلى جزيرة صير بونعير.

وقال زيد المعمري رئيس شعبة إسعاف الموانئ: «إن فريق الإسعاف البحري في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف سيكون جاهزاً للمساهمة مع الفرق الطبية والجهات العاملة في إنجاح السباق».

هذا المقال "131 سفينة تبحر في ملحمة «القفال 29» الجمعة" مقتبس من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق