مبعوث الأمم المتحدة الجديد للصومال يسعى إلى تحقيق السلام والازدهار

اليمن العربى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال ، جيمس سوان ، إلى مقديشو يوم الثلاثاء ، متعهداً بالسعي إلى تحقيق تقدم دائم بشأن السلام والازدهار في القرن الأفريقي.

وقال سوان الذي يرأس بعثة بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في الصومال إنه سيعمل مع الصوماليين والشركاء الدوليين لتحقيق السلام والاستقرار.

وقال في بيان صدر في مقديشو "أنا متحمس للعمل مع الشركاء الوطنيين والدوليين لتحقيق تقدم دائم نحو السلام والازدهار الذي يستحقه الشعب الصومالي بأغلبية كبيرة."

تحل سوان محل هيسوم الذي اتهمته الحكومة الصومالية مطلع هذا العام بـ "انتهاك البروتوكولات" و "التدخل المتعمد" في الشؤون الداخلية للبلاد.

تم تعيين سوان ، من الولايات المتحدة ، في هذا المنصب في 30 مايو ، وهو يجلب ثروة من الخبرة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى إلى الأمم المتحدة.

كانت مهمته الأولى في الصومال منذ 25 عامًا عندما شغل منصب مسؤول سياسي في مكتب المبعوث الأمريكي الخاص إلى الصومال من 1994 إلى 1996.

وقال سوان "تجربتي السابقة في الصومال وقعت في دور ثنائي ، لكنني الآن أشعر بشرف ومسؤولية تمثيل الأمم المتحدة ، وبالتالي المجتمع الدولي الأوسع في البلاد".

في الآونة الأخيرة ، عمل سوان كنائب مساعد وزير الخارجية في مكتب الشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية الأمريكية خلال الفترة 2007-2008 ، والسفير الأمريكي في جيبوتي بين عامي 2008 و 2011 والممثل الخاص للولايات المتحدة في الصومال من عام 2011 إلى عام 2013.

أنهى حياته المهنية في وزارة الخارجية كسفير للولايات المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، حيث خدم من 2013 إلى 2016.

هذا المقال "مبعوث الأمم المتحدة الجديد للصومال يسعى إلى تحقيق السلام والازدهار" مقتبس من موقع (اليمن العربى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليمن العربى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق