«الأبيض» يُدشن معسكر البحرين

0 تعليق ارسل طباعة

المنامة: «الخليج»

دشن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم معسكره الخارجي المقام في مملكة البحرين استعداداً لمواجهة منتخب ماليزيا يوم 10 سبتمبر المقبل بالعاصمة كوالالمبور ضمن الجولة الأولى من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 لحساب المجموعة السابعة التي تضم كذلك منتخبات فيتنام وتايلند وإندونيسيا.

وأدى الأبيض أمس أولى حصصه التدريبية على ملعب الاتحاد البحريني لكرة القدم تحت قيادة فان مارفيك وجهازه المساعد بمشاركة 26 لاعباً هم: علي خصيف، سالم راشد، خليفة الحمادي، خلفان مبارك، علي مبخوت، عمر عبدالرحمن، محمد العطاس، زايد العامري (الجزيرة) محمد الشامسي، حمدان الكمالي، محمد برغش، خليل الحمادي (الوحدة) خالد عيسى، محمد شاكر، أحمد برمان، بندر الإحبابي (العين) عادل الحوسني، الحسن صالح، ماجد سرور (الشارقة) وليد عباس، إسماعيل الحمادي (شباب الأهلي دبي) حبيب الفردان، طارق أحمد (النصر) علي صالح، علي سالمين (الوصل) حسن المحرمي (بني ياس).

وكان الجهاز الفني ضم لاعب الجزيرة زايد العامري إلى القائمة بدلاً من لاعب النصر محمد العكبري المصاب، فيما تم قبول اعتذار لاعب شباب الأهلي أحمد خليل عن السفر والوجود مع المنتخب خلال هذه الفترة لظروفه الخاصة.

ويستعد الأبيض لخوض مباراتين وديتين في معسكر البحرين الذي يستمر حتى الأول من شهر سبتمبر الأولى أمام منتخب جمهورية الدومينيكان يوم الجمعة الموافق 30 أغسطس، فيما يواجه في المباراة الثانية منتخب سريلانكا يوم السبت 31 أغسطس.

ووصلت بعثة منتخبنا الوطني إلى العاصمة البحرينية المنامة عصراً وكان في استقبالها بالمطار مسؤولي الاتحاد البحريني لكرة القدم الذين قاموا بإنهاء كافة إجراءات الوصول.

وقال إسماعيل راشد مدير المنتخب إن المعسكر الحالي يُمثل أهمية كبرى للأبيض، كونه يأتي قبل أسبوعين فقط من مباراة ماليزيا في كوالالمبور، حيث فضل الجهاز الفني إقامته في البحرين للمزيد من التركيز وإدخال اللاعبين أجواء التصفيات.

وأضاف مدير المنتخب أن الجهاز الفني يُعول كثيراً على مباراتي الدومينيكان وسريلانكا اللتين من المنتظر أن يلعبهما بتشكيلتين مختلفتين بهدف تجربة كافة اللاعبين الموجودين في صفوف المنتخب والوقوف على جاهزيتهم الفنية والبدنية خاصة وأننا في بداية الموسم.

وأوضح إسماعيل راشد أن القائمة التي اختارها الجهاز الفني تُعتبر الأفضل والأنسب لهذه المرحلة، مشيراً إلى أن أغلب الأسماء كانت حاضرة في المعسكر الماضي الذي أقيم في مدينة سالزبورج النمساوية، كما أن الجهاز الفني حرص على متابعة كافة العناصر سواء من خلال زياراته لمعسكرات الأندية ومباراتي الوحدة في دوري أبطال آسيا وكذلك مباريات كأس الخليج العربي، فيما جاء غياب ماجد حسن لاعب وسط نادي شباب الأهلي دبي بداعي الإصابة التي لحقت به مؤخراً على مستوى الحوض ووجوده حالياً خارج الدولة لإجراء الفحوص الطبية اللازمة.

وأكد مدير المنتخب أن عودة بعض العناصر لصفوف المنتخب بعد فترة غياب ليست بالقصيرة لظروف مختلفة مثل عمر عبدالرحمن وحمدان الكمالي ومحمد برغش وكذلك المهاجم علي مبخوت، تُمثل إضافة حقيقية للأبيض في هذه المرحلة لما يتمتع به هؤلاء اللاعبون من خبرة كبيرة ومستوى فني عالٍ جداً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق