الأهلي السعودي يتعاقد رسميا مع طارق محروس لتدريب فريق اليد

0 تعليق ارسل طباعة

03118bc090.jpg

12:02 ص | الإثنين 26 أغسطس 2019

الأهلي السعودي يتعاقد رسميا مع طارق محروس لتدريب فريق اليد

نادي الأهلي السعودي يعلن عن تعاقده رسميا مع طارق محروس المدير الفني السابق لمنتخب مصر لكرة اليد للشباب

أخبار متعلقة

أعلن نادي الأهلي السعودي عن تعاقده رسميا مع طارق محروس، المدير الفني السابق لمنتخب مصر لكرة اليد للشباب لقيادة الفريق الأول لكرة اليد بالنادي السعودي خلال الموسم المقبل.

وذكر الأهلي السعودي - عبر موقعه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء اليوم - "أن رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المهندس أحمد الصائغ، وقع العقد الرسمي مع طارق محروس لتدريب الفريق الأول لكرة اليد، بحضور الرئيس التنفيذي الدكتور أحمد نور، وعضو مجلس الإدارة المهندس أيمن المدني".

وحضر محروس إلى مقر النادي بجدة، واستُقبل بحفاوة كبيرة، تقديرا للإنجاز الذي حققه مع منتخب مصر للشباب، والتتويج بالميدالية البرونزية في كأس العالم الأخيرة تحت 21 عاما، التي أقيمت في إسبانيا.

يشار إلى أن تعاقد محروس مع الاتحاد المصري لكرة اليد، قد انتهى مع نهاية منافسات "الفراعنة" بكأس العالم للشباب 2019؛ الأمر الذي دفعه لقبول عرض الأهلي السعودي.

إنجاز محروس في كأس العالم للشباب

وقدم منتخب مصر للشباب أداء رائعا في مونديال الشباب، تحت قيادة طارق محروس، حيث حقق الفوز في 7 مباريات متتالية، قبل أن يهزم أمام فرنسا في نصف النهائي؛ لينجح بعدها في خطف برونزية كأس العالم بعد الفوز على البرتغال.

ويعد محروس أحد أبرز أساطير كرة اليد في مصر، إذ بدأ رحلته لاعبًا في صفوف النادي الأهلي المصري وكان أحد أهم نجوم القلعة الحمراء منذ موسم 1973 حتى 1989، قبل أن يعتزل ويتجه للتدريب ويتولى منصب رئيس قطاع الناشئين في النادي قبل أن يقود الفريق الأول لكرة اليد بالقلعة الحمراء.

4018989c0a.jpg

كما قاد اتحاد الشرطة، والجزيرة الإماراتي قبل أن يعمل مساعدًا في جهاز المنتخب الوطني مع جمال شمس، ثم يتولى قيادة المنتخب الأوليمبي. وحقق طارق محروس إنجازات عديدة، حيث نجح في الفوز بذهبية دورة الألعاب الإفريقية بالجزائر 2007، وتوج بالمركز الثالث لبطولة القارات مع منتخب مصر عام 2009، بالإضافة إلى الفوز ببطولة إفريقيا للمنتخب الأولمبي في نفس العام، وبطولة أمم إفريقيا للشباب عام 2018.

كما توج محروس بـ 6 ألقاب مع الأهلي كمدرب منهم 3 ألقاب دوري ومثلها في كأس مصر، كما فاز بـ 12 بطولة محلية ما بين دوري وكأس مع فريق اتحاد الشرطة، بينما توج بـ 6 ألقاب قارية مع المارد الأحمر منها 5 بطولات إفريقية لأبطال الدوري، وبطولة واحدة لأبطال الكؤوس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق