«رشيدة»: المملكة حققت حلم «كلاي» في عالمية الملاكمة

0 تعليق ارسل طباعة

«عكاظ» (جدة)

«المملكة ذات مكانة خاصة».. هكذا أكدت رشيدة علي والتش ابنة أسطورة الملاكمة الراحل محمد علي كلاي الملقب بـ«رياضي القرن»، على امتنانها للمملكة وهي تستضيفها للمرة الثانية كضيفة شرف في بطولات الملاكمة العالمية.

وقالت حول نزال الدرعية التاريخي لنهائي بطولة العالم للوزن الثقيل في الملاكمة، والذي سيجمع الملاكم البريطاني أنثوني جوشوا ومنافسه المكسيكي أندي رويز جونيور في 7 ديسمبر القادم على حلبة «ميدان الدرعية»: «أعتقد أن أبي كان سيشعر بالسعادة والفخر بمشاهدة هذا اللقاء يقام هنا، فعندما زار أبي المملكة قبل 48 سنة، حظي بالاستقبال والترحيب الكبيرين من أهلها، وتكررت زياراته حين كان يأتي لأداء مناسك الحج والعمرة».

وتابعت: «لم يسهم والدي في جذب اهتمام الناس برياضة الملاكمة وحسب، من خلال منافساته الرائعة على الحلبة، بل أيضاً من خلال حرصه على نشر تعاليم الإسلام حول العالم، كان سيشعر بفخر كبير برؤية مساعيه في جعل الملاكمة رياضة عالمية قد وصلت إلى المملكة، حيث ستستضيف بطولة العالم في الوزن الثقيل هذا العام، حتى أنه يمكنني القول بأنها تستضيف البطولة الأهم والأكبر في الملاكمة على الإطلاق في أرضها».

وتواجدت رشيدة العام الماضي في جدة، وسلمت بنفسها «كأس بطولة محمد علي كلاي» للملاكم كالوم سميث بعد أن هزم خصمه جورج جروفز في نهائي السوبر العالمي للملاكمة في الوزن المتوسط، حيث كان أول نزال كبير تستضيفه المملكة بإشراف هيئة االرياضة.

وعلَّقت رشيدة على التواجد الماضي لها في جدة: «إن تقديم الفائز في نهائي السوبر العالمي للملاكمة وتسليمه كأس والدي (محمد علي) هو أكبر جائزة بالنسبة لي، فهو ليس مجرد إنجاز عظيم يحققه بطل العالم، بل هو تشريف بحد ذاته لتاريخ ومسيرة والدي في هذه الرياضة».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق