المستندات المطلوبة للطلبة المصريين العائدين من الخارج الدراسين للمناهج المصرية

0 تعليق ارسل طباعة

المصدر
أهل مصر

ننشر المستندات المطلوبة للطلبة المصريين العائدين من الخارج الدراسين للمناهج المصرية، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر موقعها الرسمي، وحددت الوزارة بعض المستندات على رأسها أصل وصورة من جواز السفر لولي الأمر، وأصل وصورة من جواز السفر للطالب، متضمنة تأشيرة دخوله مطار القاهرة، وأصل وصورة آخر شهادة حاصل عليها الطالب لنفس العام الدراسي الحالي معتمدة ومختومة من المكتب الثقافى المصري بالخارج.

الطلبة المصريين العائدين من الخارج
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يشترط على الطلاب المصريين العائدين من الخارج غير الدارسين للمنهج المصري والكتاب المدرسي المصري، التوجه بالأوراق الخاصة بهم إلى الإدارة التعليمية القريبة لمحل سكنهم لإجراء امتحان تحديد مستوى لهم.

اقرأ أيضا.. وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول زيارة الوفد المصري للجامعات الماليزية

المستندات المطلوبة للطلبة المصريين العائدين من الخارج
ونوهت الوزارة على أن المديريات والإدارات التعليمية هى المسئولة عن إلحاق الطلاب الوافدين بالمدارس التابعة لها.


على صعيد آخر، أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطوات إجراء الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لوظائف المعلمين الجدد، المتقدمين على البوابة الإلكترونية لوظائف التربية والتعليم للحصول وظائف في تخصصات مادتى "العلوم والرياضيات".

خطوات إجراء الاختبار الإلكترونى للمتقدمين للوظائف المعلمين الجدد
وأشارت الاكاديمية المهنية للمعلمين، إلى أنه يتم الحجز الإلكتروني من خلال (الرقم القومي + البريد الالكتروني) الذي تم تسجيله مسبقًا من خلال المتقدم للاختبار على البوابة الالكترونية لوظائف التربية والتعليم، بحيث يتمكن المتقدم من حرية اختيار اليوم المناسب لأداء الاختبار الخاص به وفقًا للمواعيد المحددة ومعرفة مكان إختباره ورقم حجزه وساعة أداء الاختبار.

اقرا أيضا.. ننشر القائمة الكاملة للمقبولين فى مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019

خطوات إجراء الاختبار الإلكترونى للمتقدمين للوظائف المعلمين
وأكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين، أن الحجز الالكتروني للاختبار عن طريق البوابة الإلكترونية للأكاديمية المهنية للمعلمين بالضغط على الرابط التالي www.pat.edu.eg، (هايبرلينك) وسوف يفتح باب التقدم إلكترونيًا الإثنين 2 ديسمبر المقبل.

خطوات إجراء الاختبار الإلكترونى للمتقدمين للوظائف المعلمين الجدد
وأشارت الأكاديمية المهنية للمعلمين إلى أنه سيتم إجراء الاختبارات الإلكترونية بفروع الأكاديمية بالمحافظات، بدءا من السبت 7 ديسمبر المقبل، وهو بداية المواعيد المحددة التى يتم إتاحتها عبر نموذج التسجيل الإلكترونى مسبقًا، ويجب على المتقدمين للاختبار ضرورة إحضار أصل بطاقة الرقم القومي للإطلاع عليها، وكذلك تذكرهم لعنوان البريد الإلكترونى الذى تم تسجيله.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق