ختام البطولة السعودية المفتوحة الخامسة للغولف بالرياض

0 تعليق ارسل طباعة

كشف معالي الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان رئيس الاتحاد السعودي للغولف عن التخطيط لبناء خمسة وعشرين ملعباً لرياضة «الغولف» في المملكة خلال العشر سنوات القادمة.

جاء ذلك خلال ختام البطولة السعودية المفتوحة الخامسة للغولف، والتي أقيمت تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، على ملاعب الرياض للغولف، بمشاركة 70 لاعباً سعودياً وعربياً ودولياً، من بينهم مصنفون عالميون أمس السبت.

وفي هذا السياق أشار الرميان، إلى أننا نعمل على جعل «الغولف» لعبة مجتمعية لكل الأشخاص والأسر المهتمين في هذه اللعبة، وليست مقتصرة على أعضاء في الأندية، بالإضافة إلى تطوير اللعبة واللاعبين السعوديين. وشدد الرميان على أهمية هذه البطولة ومرحباً بكل المشاركين لافتًا إلى أن لعبة الغولف قد بدأت تأخذ حيزًا كبيرًا في المملكة.

وأكد الرميان على دور الاتحاد بالاهتمام باللاعبين السعوديين، مشيراً إلى أن أسماء واعدة كثيرة ستأخذ طريقها إلى مزيد من الارتقاء والتطور في ظل عمل الاتحاد على تبني المواهب ودفعها إلى الاحتراف.

إلى ذلك، توج رئيس الاتحاد السعودي للغولف ياسر الرميان الفائزين في هذه البطولة التي امتدت لثلاثة أيام، وقد ظفر الإنجليزي جيمي إلسون عن فئة المحترفين بالبطولة وحقق السعودي فيصل السلهب المركز الأول عن فئة الهواة.

وكان «إلسون» قد حقق إنجازه بست ضربات تحت المعدل في الوقت الذي جاءت أفضلية السعودي «السلهب» على الهواة من خلال ضربتين تحت المعدل، وجاء المغربيان أحمد مرجان وأيوب آد عمر في المركزين الثاني والثالث على التوالي لفئة المحترفين قبل الرابع الأميركي لندن جاكسون والمصري عيسى أبو العلاء خامساً.

وفي فئة الهواة جاء البحريني علي الكواري ثانياً، وحل السعوديان سعود الشريف وعلي الصخى في المركزين الثالث والرابع قبل الخامس البحريني ناصر يعقوب، وفي التتويجات الجانبية حقق البحريني علي الكواري جائزة أطول ضربة والمغربي أيوب آد عمر جائزة أقوى ضربة.

وينتظر أن يرتفع تصنيف البطولة بعد النتائج المميزة التي حققت فيها، خاصة أن البطل أدسون قد حقق 6 ضربات تحت المعدل فيما حقق الوصيف مرجان 4 ضربات تحت المعدل.

من جهته، أكد مدير البطولة محمد العيسى أن البطولة شهدت مستويات متطورة وتنافساً كبيراً، كدليل على الارتقاء المستمر لها، لافتاً أنها وعبر دورتها الخامسة أحدثت نقلة نوعية لرياضة الغولف في المملكة، وأصبحت منصة لعشاق اللعبة لما تحتويه من منافسة وإثارة بين المشاركين.

وشكر العيسى سمو رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي لرعايته هذه البطولة ولرئيس الاتحاد السعودي للغولف معالي ياسر الرميان الذي جعلها من أهم اهتماماته، مشيراً إلى أن الشكر موصول لملاعب الرياض للغولف، واللاعبين المشاركين، ومؤكداً أن البطولة ستُجرى في العام القادم بنفس موعدها الحالي.

رئيس الاتحاد السعودي للغولف يتوّج الإنجليزي جيمي إلسون ببطولة الغولف السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق