كيف خطف الداهية هيليو سوزا “بريق النجومية” في خليجي 24؟

0 تعليق ارسل طباعة

موقع سبورت 360 – خطف منتخب البحرين لقب كأس الخليج العربي “خليجي 24” بعد مباراة مثيرة أمام السعودية في النهائي الذي أقيم على استاد عبدالله بن خليفة، مساء الأحد.

وفاز منتخب البحرين على السعودية بهدف نظيف في مباراة لم تكن سهلة على الأخضر الذي واجه منتخباً منظماً فنياً وتكتيكياً بقيادة البرتغالي الداهية هيليو سوزا صاحب الـ50 عاماً.

برز منتخب البحرين ونجومه خلال بطولة كأس الخليج العربي 24 وقدم الأحمر خلال أول مباراتين مستوى مقبول نسبياً رغم التعادل السلبي مع عمان والخسارة من السعودية.

وجاءت صحوة الأحمر البحريني منذ مباراة الكويت بالجولة الثالثة فبعد أن غاب الفريق عن التهديف في 4 مباريات متتالية فقد عاد من جديد وفاز على الأزرق الكويتي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ولم يكتفي منتخب البحرين بصحوته أمام الكويت وواصل تألقه ضد العراق في مباراة مثيرة وسيناريو غير متوقع فقد  انتهى الوقت الأصلي والإضافي فيها بالتعادل الإيجابي 2-2 لتبتسم بعد ذلك ركلات الترجيح للمدرب سوزا ولاعبيه.

لفتة طيبة تنال إعجاب الجماهير العربية

خطف المدرب البرتغالي هيليو سوزا الأضواء فقد عودتنا بطولة كأس الخليج بأن يبزغ نجم جديد من بين المنتخبات المشاركة ولكن هذه المرة أبرزت للجميع مدرب صاحب فكر وشخصية جيدة نال احترام الكل بعد لقطته وهو يواسي محمد قاسم مهاجم العراق الذي أضاع ركلة جزاء أمام البحرين.

من هو هيليو سوزا مدرب البحرين المُتوج بكأس الخليج 24؟

أعلن الاتحاد البحريني في 24 مارس 2019 تعيين البرتغالي هيليو سوزا مدرباً للمنتخب البحريني بدلاً من التشيكي ميروسلاف سوكوب الذي قاد الأحمر لبلوغ دور الـ16 من كأس آسيا 2019.

سوزا من مواليد 12 أغسطس 1969 وهو لاعب وسط برتغالي معتزل ولعب مع نادي مسقط رأسه فيتوريا سيتوبال البرتغالي من 1987 حتى اعتزاله في 2005 بعد أن ساعد الفريق في الفوز بلقب كأس البرتغال على بنفيكا

ودرب هيليو سوزا منتخب البرتغال للشباب تحت 19 عاماً، وقاده للفوز بلقب بطولة أوروبا تحت 19 عاماً 2018.

وقاد البرتغال للفوز بلقب بطولة أوروبا تحت 17 عاماً في عام 2016 ويعرف عنه اللعب بطريقة 4-3-3.

سوزا مع البحرين = لقبان خلال 9 أشهر

حصل هيليو سوزا مع منتخب البحرين على بطولة 2019 في أغسطس الماضي بعد التفوق على العراق بهدف نظيف سجله عيسى موسى وقبل لعب النهائي تصدر الأحمر البحريني مجموعته برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل.

كما حصد سوزا مع منتخب البحرين على لقب كأس الخليج العربي “خليجي 24” بعد أن لعب 5 مباريات (فاز 3 – تعادل 1 – خسر 1)، وسجل الفريق 7 أهداف واستقبل 6 أهداف.

في تصفيات آسيا؛ يسير منتخب البحرين على ما يرام فهو حالياً وصيف المجموعة الثالثة خلف العراق برصيد 9 نقاط من انتصارين و3 تعادلات علماً بأن أسود الرافدين في المركز الأول برصيد 11 نقطة.

البحرين مع سوزا.. النجم الأوحد لا يكفي

استطاع البرتغالي سوزا أن يصنع فريقين في منتخب البحرين ويعد أكثر مدرب أشرك عدد كبير من اللاعبين “23 لاعباً” حتى أن هناك “تدوير” بين حراس المرمى ونلاحظ أن تشكيلته في مباراة العراق اختلفت عن تشكيلته أمام السعودية.

ويُحسب للمدرب البرتغالي سوزا أنه قد صنع تشكيلتين “ودكة احتياط وعناصر بديلة جيدة” من دوري وعناصر فنياً أقل مستوى من عناصر منتخب السعودية مثلاً وذلك يدل على أنه مدرب منظم وذو جودة واستطاع أن يتعامل مع الإمكانيات المُتاحة بحكمة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق