مباراة فالنسيا وريال مدريد .. كيف ستكون المعاناة في مستايا هذه المرة؟

0 تعليق ارسل طباعة

زيدان

موقع سبورت 360 – تتوجه أنظار عشاق كرة القدم الإسبانية إلى ملعب مستايا مساء الأحد من هذا الأسبوع لمتابعة مباراة فالنسيا وريال مدريد المرتقبة لحساب الجولة 17 من عمر الدوري الإسباني.

ويحتل الميرينجي وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطة واحدة فقط عن غريمه التقليدي، برشلونة، بعد تعادله مع ريال سوسييداد في مباراة ملعب آنويتا وحصوله على نقطة، ولكن يملك الفريق الملكي فرصة ذهبية للانفراد بالصدارة في حالة الفوز على الخفافيش في عقر دارهم.

المهمة ليست سهلة على الإطلاق، فالريال دائماً ما عانى في ملعب فالنسيا ونتائج المباريات الأخيرة بين الفريقين تشهد على ذلك، ففي آخر 6 مواجهات بينهما على ملعب مستايا، حقق فالنسيا الانتصار في 3 مناسبات، بينما فاز اللوس بلانكوس مرتين وتعادلا مرة وحيدة.

مباراة ريال مدريد القادمة قبل الكلاسيكو مع برشلونة ضد فالنسيا اختبار صعب

كما تكتسب مباراة الغد صعوبتها بالنسبة لفريق المدرب زين الدين زيدان من كونها تأتي في ظروف غير مثالية لفريق العاصمة الإسبانية، في ظل غياب عناصر هامة عن تشكيلة الفريق، أبرزهم إدين هازارد النجم البلجيكي المميز القادم من تشيلسي الإنجليزي الصيف الماضي، فضلاً عن عدم تواجد أسينسيو، فاسكيز، خاميس رودريجيز، والظهيرين في مركز المدافع الأيسر، مارسيلو للإصابة وميندي للإيقاف.

ليس هذا فحسب، بل إن المباراة تكتسب صعوبتها من كونها تأتي قبل اختبار الكلاسيكو ضد برشلونة، والذي عادة ما يشهد تفوق العملاق الكتلوني في السنوات الأخيرة، وهو ما يجعل الريال مطالباً بوضع حد للهيمنة البرشلونية على كلاسيكو الأرض.

وجاء تعادل برشلونة وخسارته نقطتين قبل الكلاسيكو ليضع ضغوطاً إضافية على زملاء لوكا مودريتش من أجل تحقيق الفوز على فالنسيا والانفراد بالصدارة قبل الكلاسيكو، وهو ما سيجعل الفريق يدخل مباراة البرسا بمعنويات عالية جداً.

فالنسيا ربما لا يعيش أوقاتاً مثالية هذا الموسم، خاصة بعد رحيل مارسيلينو الصادم وتعيين سيلاديس مكانه، ولكن يجب تسليط الضوء على أن الفريق لم يخسر على ملعبه سوى مباراة وحيدة هذا الموسم، سواء في الدوري أو دوري أبطال أوروبا، جاءت على يد أياكس أمستردام الهولندي في دوري الأبطال بثلاثية نظيفة.

السؤال المطروح الآن: هل سيركز زيدان بشكل كامل ولاعبوه على مباراة فالنسيا ويدفع الفرنسي بكامل نجومه، بما فيهم كاسيميرو، المهدد بالإيقاف في حالة حصوله على ورقة صفراء وبالتالي الغياب عن الكلاسيكو، أم سيتشتت اللاعبون بالتفكير في مواجهة برشلونة ويحتفظ زيدان بكاسيميرو، العنصر المؤثر جداً في وسط الريال؟.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق