فيما كرم عددا من لاعبي المنتخبات والاتحادات الرياضية الفيصل يشارك في فعاليات اليوم الأولمبي بالرياض

0 تعليق ارسل طباعة

الفيصل يشارك في فعاليات اليوم الأولمبي بالرياض

الرياض- البلاد

شارك الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية أمس في فعاليات اليوم الأولمبي، الذي نظمته اللجنة الاولمبية في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض. ويأتي تنظيم اليوم الأولمبي بهدف تثقيف كافة أفراد المجتمع من كبار وصغار ورياضيين سواء كانوا من فئة الممارسين أو المحترفين بالقيم الأولمبية. وكذلك تعريف البراعم والناشئين وأسرهم بعدة رياضات وذلك لتعزيز نمط الحياة الصحي ونشر ثقافة ممارسة الرياضة وتنمية المواهب الرياضية وتعزيز ونشر قيم اللجنة الأولمبية الدولية الثلاث وهي الصداقة والتميز والإحترام.

وقد وجه الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل والعداء الأولمبي هادي صوعان كلمة للأطفال المشاركين في المهرجان، كما شارك سموه، والأمير فهد بن جلوي في مباراة استعراضية في لعبة التنس، والريشة الطائرة والمبارزة وبعض سباقات الجري، وقد اشتمل برنامج اليوم الأولمبي التعرف على الثقافة الأولمبية والالتقاء بمجموعة من النجوم واللاعبين من مختلف الرياضات للتعرف عن قرب على مشاركاتهم والأهداف التي ساهمت في تحقيقهم لمنجزاتهم، واختتم اليوم الأولمبي فعالياته بسباق الجري بمشاركة أكثر من 50 متسابقا. من ناحية أخرى، كرم سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي، نجوم الاتحادات الرياضية الذين حققوا إنجازات في عددٍ من البطولات الدولية والإقليمية.

وقال سموه خلال لقائه بلاعبي المنتخبات السعودية لكرة السلة، والتايكوندو، والجودو، وكرة الطاولة، والبلياردو، والهجن، والريشة الطائرة: إنهم يؤملون على اللاعبين تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية، ليس على المستوى الإقليمي وحسب، بل على المستوى القاري والعالمي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق