الزمالك فى ضيافة الجونة ويأمل فى استمرار انتفاضة «كارتيرون»

0 تعليق ارسل طباعة

f4e7f99480.jpg

07:51 ص | الأربعاء 15 يناير 2020

الزمالك فى ضيافة الجونة ويأمل فى استمرار انتفاضة «كارتيرون»

فريق الزمالك

أخبار متعلقة

يحل اليوم فريق الكرة الأول بنادى الزمالك ضيفاً على الجونة على ملعب الأخير، فى الخامسة عصراً، ضمن الجولة الثالثة عشرة من مسابقة الدورى العام، حيث يأمل الفريق الأبيض فى مواصلة الصحوة المحلية، عقب الفوز فى اللقاءين السابقين على أسوان، بهدفين دون رد، وطنطا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

يدخل الزمالك المباراة بمعنويات مرتفعة عقب الفوز الأخير على فريق زيسكو الزامبى فى بطولة دورى أبطال أفريقيا، واقترابه من التأهل للدور ربع النهائى بعد ارتفاع رصيده إلى سبع نقاط، حيث يأمل الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق، فى تحقيق الفوز من أجل الاقتراب من وصافة الدورى، ثم المنافسة على اللقب، خاصة بعد ضياع الكثير من النقاط فى بداية الموسم.

واستعد الفريق للمباراة، بالسفر إلى مدينة الجونة أمس، من أجل المبيت هناك، وحرص المدير الفنى على رؤية الملعب فور الوصول، قبل خوض مباراة اليوم، خاصة أنه يعلم مدى صعوبة فريق الجونة على ملعبه، وأنه من أسباب ضياع الدورى من الزمالك فى الموسم الماضى بعد التعادل معه فى الجولات الحاسمة بهدفين لكل فريق.

5854080de1.jpg

«مصطفى وبن شرقى» فى التشكيل الأساسى لأبناء ميت عقبة.. و«ريان» يقود هجوم الجونة فى غياب أحمد حمدى

واطمأن المدير الفنى على التونسى فرجانى ساسى، لاعب الفريق، وتأكدت مشاركته فى المباراة، عقب إصابته فى المواجهة الماضية أمام زيسكو. فى المقابل يدرس المدير الفنى إراحة بعض اللاعبين، خشية تعرّضهم للإرهاق، وتطبيق سياسة التدوير فى الدورى، ومشاركة جميع اللاعبين بعد ظهورهم بمستوى مميز فى مواجهة طنطا.

وتحدّث المدير الفنى مع اللاعبين، وطالبهم بضرورة تحقيق الفوز فى المباراة، للتقدّم فى جدول المسابقة، خاصة أن جميع الفرق قريبة من بعضها فى النقاط، محذراً من خطورة الفريق المنافس الذى يدخل المباراة، باحثاً عن استغلال عامل الأرض والجماهير لتحقيق الفوز، مؤكداً أنه يثق فيهم جيداً، وفى الظهور بمستوى جيد، بخلاف النتيجة.

وظهر خلال المران الأخير اعتماد المدير الفنى على تشكيل المباراة الذى جاء كالتالى: محمد أبوجبل فى حراسة المرمى، وفى الدفاع: محمود علاء ومحمود الونش وعبدالله جمعة وحازم إمام، وفى وسط الملعب: طارق حامد وفرجانى ساسى ومحمد أوناجم وإسلام جابر، وفى الهجوم: أشرف بن شرقى ومصطفى محمد.

فى المقابل، يدخل الجونة اللقاء، باحثاً عن فوزه الأول تحت القيادة الفنية للبرتغالى بيدرو بارنى، خاصة أن الفريق لم يعرف طعم الانتصار فى الجولات الثلاث الماضية، التى لعبها تحت قيادة المدرب البرتغالى، مكتفياً بتعادلين وخسارة، ويأمل الفريق فى استغلال عامل الأرض أمام الفارس الأبيض من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، مثلما فعل الموسم الماضى عندما تمكن من الظفر بنقطة بعد التعادل 2 - 2، وكان أحد الأسباب التى أبعدت الزمالك عن منافسة الأهلى على لقب الدورى، خاصة أن المواجهة كانت فى الجولة قبل الأخيرة للبطولة.

ويتطلع أصحاب الأرض لتحقيق فوزهم الثانى تاريخياً على أبناء حلمى زامورا، إذ إن الفريق، صاحب المركز الثانى عشر برصيد 12 نقطة حالياً، انتصر مرة واحدة على الزمالك بنتيجة 2 - 1 فى موسم 2010 - 2011 على الملعب ذاته.

ويفتقد الجونة فى لقاء اليوم أحمد حمدى، صانع ألعاب الفريق، ومن أهم الركائز الأساسية، بعدما غادر المران الأخير بسبب الإصابة، ويخضع حالياً للفحوصات الطبية لتحديد مدة غيابه عن الملاعب، ومن المتوقع أن يبدأ «بارنى» اللقاء بتشكيل مكون من: محمود الغرباوى، جوناثان أنجويم، لؤى وائل، خالد صبحى، باسم على، أكرم توفيق، محمد محسن «ليلة»، عمرو بركات، عمرو عبدالفتاح «عمورى»، أحمد ياسر ريان، ووالتر بواليا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق