أفكار للاحتفاظ بـ"بوكيه العروسة"

0 تعليق ارسل طباعة

تعتبر باقة زهور الزفاف من الأشياء المميزة، التى تختارها العروس بعناية شديدة، سواء لون واحد أو مختلفة الألوان، ولذلك تفضل العروس الاحتفاظ به لفترة طويلة، ولتحقيق ذلك يجب اتباع بعض الطرق والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "youandyourwedding" .

 ورق الزبدة

تعتبر هذه الطريقة من الطرق التقليدية للاحتفاظ بزهور الزفاف، حيث تعتمد على نشر الزهور على ورق الزبدة، ووضعها داخل كتاب ثقيل ثم إضافة طبقة أخرى من ورق الزبدة على الزهور، وغلق الكتاب، ثم  تثبيته بعناصر أخرى ثقيلة في مقدمة الكتاب، وتركه لمدة سبعة إلى 10 أيام.

وضع زهور الزفاف داخل برواز

يفضل العديد من الأشخاص وضع زهور الزفاف فى برواز وعرضها في المنزل، وذلك من خلال نشر أوراق الزهور على قطعة من قماش الحرير المأخوذ من فستان الزفاف، ووضعها داخل برواز.

تجفيف باقة الزهور

للحفاظ على شكل الأصلى لزهور الزفاف، يفضل تجفيفها، من خلال تعليق باقة الزهور فى مكان جاف، لبضعة أسابيع حتى تجف تمامًا.

إنشاء تذكارات من باقة الزفاف

يمكن صنع أو شراء كيس صغير من قماش الحرير أو بقايا فستان الزفاف، من خلال إجراء عملية تجفيف الزهور التى سبق وأن ذكرناها فى السطور السابقة، والاحتفاظ بها داخل كيس.

استخدام جل السيليكا لتجفيف الزهور

يمكن استخدام أكياس السيليكا جل التى تستخدم فى التخزين وامتصاص الرطوبة فى الإحتفاظ بالشكل الأصلى للزهور، ويمكن شراءها من متاجر الحرف اليدوية أو عبر الإنترنت، والذى يعمل على سحب الرطوبة من الزهور، من خلال وضعها في وعاء محكم ووضع باقة الزهور بداخلها، والتأكد من أن شكل الزهرة لم يتعرض للتشوه.

الحفاظ على الزهور مع الشمع

تعتبر هذه طريقة أكثر تعقيدًا في الحفاظ على الزهور، حيث تتطلب ذوبان شمع البارافين في قدر ، قبل غمس الزهور، وتركها تتدحرج رأسًا على عقب حتى تجف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق