«الصحة العالمية» تطلق فعالية حول استجابة النظام الصحي للعنف ضد النساء

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلق المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، فعالية حول استجابة النظام الصحي للعنف ضد النساء والفتيات وذلك بحضور ممثلين عن وكالات الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وشملت الفعالية عرضًا موسيقيًا للموهوبات في أوركسترا النور والأمل. 

وألقى الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لشرق المتوسط الضوء على الخطوات التي اتخذتها منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع البلدان لتعزيز صحة المرأة والحد من تعرضها للعنف والتمييز في سياقات التنمية والطوارئ، مشيدًا بالجهود المستمرة التي تبذلها الدول الأعضاء في الإقليم لمعالجة هذه القضية. 

وأعربت نائب المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان عن تقديرها لتعاون المنظمات المعنية من أجل التصدي للعنف الذي تتعرض له النساء والفتيات وخصوصاً عنف الشريك والعنف الجنسي والذي يهدف إلى تشجيع المعنفات على الإفصاح عن ما يتعرضن له من عنف وطلب الدعم.

وأكدت ممثلة جامعة الدول العربية على أهمية التكامل الاجتماعي في التصدي للعنف بدءاً من المناهج الدراسية وتعريف العنف وتدعيم أوضاع النساء والفتيات في المجتمع.

وتتعرض واحدة من كل ثلاثة نساء لعنف الشريك كما تقتل كل يوم ١٢٧ امرأة في أماكن مختلفةجراء عنف العشير حسب إحصاءات صندوق الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة.

هذا المقال "«الصحة العالمية» تطلق فعالية حول استجابة النظام الصحي للعنف ضد النساء" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق