الصين تعلن عدم مشاركتها في الاتفاقية الثلاثية لضبط التسلح النووي

وكالة عمون الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الصين تعلن عدم مشاركتها في الاتفاقية الثلاثية لضبط التسلح النووي

عمون- أكدت الصين مجددا عدم مشاركتها في الاتفاقية الثلاثية "الولايات المتحدة وروسيا والصين" التي دعت إليها واشنطن لضبط التسلح النووي.

وقال السفير الصيني لشؤون نزع السلاح لي سونغ في كلمة أمام جلسة لمؤتمر نزع السلاح في جنيف نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الخميس: إن المنطلق والأساس لما يسمى مفاوضات ضبط التسلح الثلاثية التي تعتزم الولايات المتحدة الدفع نحوها، غير موجود على الإطلاق، والصين لن تشارك فيها بالتأكيد".

وتابع أنه "بدون الثقة والاحترام المتبادلين بشكل كاف للشواغل الأمنية لكل الأطراف، وبدون الالتزام بالأمن المشترك، فإن الشفافية النووية ستكون زائفة وبدون معنى أو أداة للقوي للتنمر على الضعيف"، مشيرا إلى أن الشفافية ليست غاية في حد ذاتها، ولكنها وسيلة لتعزيز الثقة وتجنب سوء التقدير وتخفيف التوترات.

وشدد سونغ على أن الصين ملتزمة بالتنمية السلمية وتتبنى استراتيجية نووية قائمة على الدفاع عن النفس، وأن الصين تلزم نفسها على نحو غير مشروط بألا تكون الأولى باستخدام الأسلحة النووية، وألا تستخدم الأسلحة النووية أو تهدد باستخدامها ضد بلدان غير نووية أو في مناطق منزوعة السلاح النووي.

وقال: "ليست لدينا أجندة استراتيجية سرية، ولن تمثل الأسلحة النووية الصينية تهديدا لأي بلد".

هذا المقال "الصين تعلن عدم مشاركتها في الاتفاقية الثلاثية لضبط التسلح النووي" مقتبس من موقع (وكالة عمون الاخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وكالة عمون الاخبارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق